يتحـ.ـرش بالمريضات والفتيات بالشارع.. أول تحرك بشأن فيديوهات الطبيب المثيرة للجدل | شاهد

يتحـ.ـرش بالمريضات
يتحـ.ـرش بالمريضات والفتيات بالشارع.. أول تحرك بشأن فيديوهات

تفحص الأجهزة الأمنية مقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بثها عدد من الشباب زعموا أنهم أطباء ويتفاخرون في مقاطع الفيديو بالتحـ.ـرش بالمريضات أثناء توقيع الكشف الطبي عليهن، كما يرصد مقطع فيديو آخر تحرشـ.ـهم بالفتيات في الشارع.

وكشفت مصادر أمنية أنه يجرى الآن فحص تلك الفيديوهات وجمع التحريات حول هوية هؤلاء الشباب في مقاطع الفيديو والتأكد من كونهم أطباء من عدمه من خلال التواصل مع الجهات المختصة.

ويتولى رجال مكافحة جرائم الانترنت فحص الفيديوهات للتوصل إلى من قام ببثها ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد رصد اسم أحد الشباب الذي ينسب إليه أنه طبيب. 

ومن جانبه أكد الدكتور خالد أمين، الأمين المساعد لـ نقابة الأطباء، أنه وصل له مقطع فيديو من قبل بعض المهتمين بحقوق المرأة يرصد واقعة تحرش لفظي من "شخص ما" على حد قوله، لم يتحقق بعد من كونه يعمل طبيبًا أم لا؟، ومجموعة من الشباب يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام "، إضافة لمنشور على إحدى صفحات الفيسبوك يتضمن مقطع الفيديو مصحوبًا بتعليق يشير إلى الواقعة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك مقطع فيديو يظهر به مجموعة من الشباب قيل إنهم أطباء يقومون بتوجيه ألفاظ خادشة للحياء بحق بعض الفتيات، إضافة للحديث عن وقائع مماثلة حدثت بحق مرضاهم.

اتهام أطباء بالتحـرش

وأضاف "أمين" أن لجنة آداب المهنة في نقابة الأطباء برئاسة الدكتور جمال أبو عميرة، وكيل النقابة، تستعلم عن كل ما يخص هذا الشخص وإذا ثبت أنه طبيب سوف يتم استدعاؤه اليوم والتحقيق معه، "لسه مش متأكدين إنه دكتور ولا لأ".

وحول العقوبة المُنتظرة، أشار “أمين” إلى أن لائحة آداب المهنة بنقابة الأطباء واضحة وسوف يتم وقفه عن العمل أو الشطب بحسب حجم ما ارتكبه من جُرم وإذا كان أثناء عمله وبحق المرضى أم واقعة بعيدة عن محل عمله، مُختتمًا بأن اللائحة تنظم الشقين لكن عقوبة مخالفة آداب المهنة أثناء العمل سوف تكون قاسية.

وانهالت التعليقات عبر منصة «إكس» على فيديوهات تم نشرها بواسطة صفحة «اتكلمي» التي تهتم بحقوق السيدات اللاتي تعرضن للتحرش ودعمهن نفسيًا وقانونيًا، تخص فيه طبيب يُدعى "محمود حلمي" وهو خريج طب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، خلال تحرشه بعدد من الفتيات بصحبة زملائه.

هذه الفيديوهات انتشرت وأثارت الجدل عبر المنصة وانهالت التعليقات التي تدين هذا الأمر، بالإضافة إلى مطالبتهم بتحويل الأمر للنيابة العامة وليس فقط نقابة الأطباء. 
الفيديوهات أصبحت عديدة عبر المنصة، والكثير ينهالون بشكل أكبر بالتعليقات ونشر فيديوهات أخرى توثق تحرشه بالألفاظ، ووصل الأمر لانتشار تسجيلات صوتيه تدينه وتؤكد تحرشه بالمرضى.

فيما قدمت صفحة "اتكلمي - SPEAK UP" بلاغًا لنقابة الأطباء ونص البوست: “الشخص اللي ظاهر في الفيديو: طبيب بشري اسمه محمود حلمي، وخريج طب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة. دكتور محمود طلع على تويتر من كام يوم يتكلم مع صاحبه على أنه بيتحـ.ـرش بالمرضى، وكان بيقول أن إعْتصـــاب القاصـرات بيثــيره (الكلام ده هو نشره بنفسه وشاله لما الناس بدأت تشاركه) ده غير الفيديو ده اللي ظاهر فيه الدكتور مع صحابه (هو اللي ناشره بنفسه برده) وهو بيتحـ.ــرش ببنـــات في الشارع وبيشتـــموهم. الشخص ده إزاي يكون أمين على مرضى؟!! ولو ده اللي هو بينشره بنفسه على العام إيه اللي ممكن يعمله لو فيه مريضه عنده وواخده بنج أو مش في وعيها؟ بنتمنى يحصل تدخل عاجل من النقابة قبل ما الشخص ده يعمل كارثة”.

وعلق الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، وشارك التعليق الصفحة ذاتها أنه سيتم استدعاء كافة الأطباء المتواجدين بالفيديو اللى تداوله رواد السيوشيال ميديا أمس، وسيتم التحقيق معاهم وفي حالة ثبوت إدانـتهم سيتم اتخاذ الإجـراءات القانـونية ضدهم.. مستنيين نتيجة التحقيقـات والإجراءات اللي هتتاخد مع الدكـاترة دي، وشكرًا للي نشروا الفيديو والتسجيلات وساعدوا في حماية آلاف المرضى

فيما قال البعض من رواد منصة «إكس »: "أحسن حاجة تتعمل أنهم يمنعوه من مزاولة المهنة ويتسجن»، فيما رأى الآخر: « ده لازم يتسلم للنيابة العامة»، وأخرى «مع احترامي ده شغل النيابة مش النقابة ده جريمة انتهاك أعراض المريضات والتحرش بهن خلال العلاج».