أخر من يعلم.. الولايات المتحدة علمت بعملية استهداف مقر حزب الله قبلها بدقائق

أخر من يعلم.. الولايات
أخر من يعلم.. الولايات المتحدة علمت بعملية استهداف مقر حزب ا

أفادت وسائل إعلام عبرية وأمريكية أن الولايات المتحدة لم تكن على علم مسبق بعملية استهداف المقر الرئيسي لحزب الله والتي كان الهدف فيها اغتيال أمين عام الحزب حسن نصر الله وفق المعلومات الأولية.

وقالت القناة الـ 12 العبرية أن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية بعملية استهداف المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية في بيروت قبلها بدقائق.

وقال مسؤول إسرائيلي لموقع «أكسيوس» أن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة قبل دقائق من الضربة في بيروت، لكن اثنين من كبار المسؤولين الأمريكيين نفيا ذلك، وأخبرا موقع «أكسيوس» أنهما لم يتلقا أي تحذير مسبق. وقال مسؤول كبير: «لم يكن لدينا علم بالأمر أو أي تورط فيه».

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في إفادة أن «الولايات المتحدة لم تشارك في عملية قصف الضاحية ولم يكن لدينا أي علم مسبق بها».

وأضافت المتحدثة باسم البنتاجون أن «وزير الدفاع أجرى اتصالا مع نظيره الإسرائيلي عقب هجوم بيروت»، واردفت أنه «ليس لدينا معلومات محددة ندلي بها الآن بخصوص هجوم بيروت».

من جانبه ذكر موقع «إي بي سي» الأمريكي عن مسؤول أن «إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة قبل أقل من ساعة من الضربة أنها ستستهدف نصر الله».

وتتضارب الأنباء حتى الأن عن مصير حسن نصرالله، ففيما نفت عدد من وسائل الإعلام المقربة للحزب استهداف الأمين العام لحزب الله، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن حسن نصرالله أصيب في الهجوم.