عالم أزهري يرد على مزاعم اكتشاف سحر سفلي لمؤمن زكريا في المقابر | فيديو

عالم أزهري يرد على
عالم أزهري يرد على مزاعم اكتشاف سحر سفلي لمؤمن زكريا في المق

علق الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، على الجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن اكتشاف سحر وطلاسم لإصابة لاعب النادي الأهلي السابق مؤمن زكريا بالمرض الذي يعاني منه حاليًا «التصلب الجانبي الضموري»، في مقابر تابعة للاعب الأهلي السابق ومنتخب مصر مجدي عبدالغني.

قال «رضا»، خلال مداخلة ببرنامج «مع خيري»، عبر قناة «المحور»، إن المؤمن يتربى على العقيدة الإسلامية بأن النافع والضار هو الله فقط.

وأشار إلى أن السحر ذكر في القرآن، ولكن الله قال إنه لن يضر أحدًا إلا بإذنه وحده، لافتًا إلى الحديث النبوي: «عن ابن عباس رضي الله عنه قال: كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا غلام! إني أعلمك كلمات: احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله. واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله تعالى لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله تعالى عليك. رفعت الأقلام وجفت الصحف».

ووصف «رضا»، من يدعي ويروج لعلاقة إصابة مؤمن زكريا بالسحر «بهتان عظيم»، مضيفًا: «هذا كذب وافتراء على الله، هذا الكلام لا أصل له في دين الله، ومن يروج له مخرف، يكفي ما ألم بالرجل من هذا المرض».

وأكد أنه لا يوجد في الأزهر الشريف علم يدعي العلاج بالقرآن الكريم، وأن كل من يدعي ذلك «كاذب».