مفاجأة بشأن الدعم النقدي.. حقيقة توافر السكر التمويني ضمن سلع شهر أكتوبر

مفاجأة بشأن الدعم
مفاجأة بشأن الدعم النقدي.. حقيقة توافر السكر التمويني ضمن سل

دائمًا ما يهتم المواطنون بمعرفة آخر المستجدات عن السلع التموينية وأسعارها والسلع المتوفرة خلال كل شهر، كما يتساءل البعض عن موعد تحويل السلع التموينية إلى دعم نقدي وذلك بعد رغبة الدولة المصرية في التحول إليه بدلًا من الدعم العيني.
أسعار السلع التموينية
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ثبات أسعار السلع التموينية الخاصة بشهر أكتوبر وسيتم العمل على صرفها لحاملي البطاقة التموينية ويستحقوا صرف المقررات السلعية بدون زيادة في الأسعار، ويحصل كل فرد مقيد على بطاقة التموين على سلع تموينية بقيمة 50 جنيهًا شهريًا وذلك حتى الفرد الرابع في بطاقة التموين، وابتداء من الفرد الخامس ومن يليه فيحصل كل فرد على سلع تموينية بقيمة 25 جنيهًا شهريًا.
السكر التمويني ضمن القائمة التموينية
انتشرت خلال الفترة السابقة العديد من الشائعات حول عدم وجود سكر من ضمن القائمة التموينية في السلع المخصصة لكل فرد، ولكن وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت على أن السكر التمويني ضمن قائمة السلع التموينية التي سيحصل عليها الفرد خلال شهر أكتوبر، على أن يكون سعره 12.60 جنيه للكيلو.
31 سلعة في القائمة التموينية خلال شهر أكتوبر
تشمل القائمة التموينية على 31 سلعة يستطيع المواطن الاستفادة منهم ومن ضمن هذه السلع (الفول – العدس- المكرونة – الزيت – السكر – الدقيق – الشاي – الصلصة – التونة – المربي – وغيرها من السلع التموينية الاستراتيجية المتاحة للمواطنين خلال شهر أكتوبر 2024.
التحول إلى الدعم النقدي
تسعى الدولة المصرية إلى التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي من أجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه وتلبية احتياجاتهم الرئيسية حيث أشار العديد من الخبراء إلى أن الدعم النقدي يوفر على المواطن الحصول على ما يريدونه من السلع بدون التقييد بالسلع التموينية المقررة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، كما أن التحول إلى الدعم النقدي يقلل من الضغط على موازنة الدولة ويحقق الكفاءة والعدالة الاجتماعية. 
مجلس أمناء الحوار الوطني يدرس فكرة التحول إلى الدعم النقدي
أشار الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في تصريحات تلفزيونية، على أن مجلس أمناء الحوار الوطني يدرس فكرة تحويل الدعم التمويني من دعم عيني إلى دعم نقدي وآلية تنفيذ هذه الفكرة، وهل سيحصل المواطن على 200 جنيه أم سيحصل على 175 جنيهًا شهريًا، مشيرًا إلى أن الإعلان النهائي بشأن كافة التفاصيل سيتم بعد مناقشات الملف في مجلس أمناء الحوار الوطني.