تحذير هام من الأرصاد.. حالة الطقس غدا الجمعة 4-10-2024

 صورة لايف

انخفضت الحرارة بشكل كبير خلال الأيام الحالية وتحسنت الظروف المناخية على كافة أنحاء الجمهورية وتستمر قيم درجات الحرارة في الانخفاض الطفيف اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024 ولمدة 96 ساعة مقبلة، وذلك وفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس.

استمرار الانخفاض في درجات الحرارة
أشار بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر عن انخفاض طفيف في درجات الحرارة، حيث أوضح البيان أن يسود طقس معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء وهو ما يعني أنه يمكن للمواطنين الشعور بالأجواء الباردة دون الحاجة إلى تشغيل المراوح.

تلطيف الأجواء نهارًا
جاء في بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الظواهر المناخية التي تتعرض لها البلاد خلال الـ 96 ساعة المقبلة في الفترة ما بين اليوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024 وحتى الأحد الموافق 6 اكتوبر 2024، هي تلطيف الأجواء في الصباح وذلك نتيجة ظهور سحب منخفضة ومتوسطة على مناطق من شمال البلاد، وسيكون هناك وجود لشبوره مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق السريعة والطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، وستكون هناك رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.
حالة البحرين
ذكر بيان هيئة الأرصاد الجوية أن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، وبارتفاع أمواج من 1 متر إلى 1.5 متر، وسيكون اتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، كما ستكون حالة البحر الأحمر معتدلة بارتفاع أمواج من 1 متر إلى 1.5 متر وسيكون اتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
أما عن درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة فقد أوضح بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة والصغرى خلال الفترة من الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024 وحتى الأحد الموافق 6 اكتوبر 2024، وجاء بيان درجات الحرارة على النحو التالي: