قرارات تأديبية.. سر استبعاد حسام حسن 5 لاعبين أساسيين من قائمة منتخب مصر

 صورة لايف

تسببت قائمة منتخب مصر، استعدادًا لمباراتي موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا، حالة من الجدل والتساؤلات، بسبب الغيابات والوجوه الجديدة التي ظهرت في قائمة حسام حسن، المقرر أن تواجه منتخب موريتانيا في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا، يومي 11 و15 أكتوبر الجاري.
استبعاد 5 لاعبين أساسيين من قائمة الفراعنة
شهدت قائمة منتخب مصر الأول لكرة القدم مفاجآت من العيار الثقيل، حيث قرر الجهاز الفني بقيادة حسام حسن، استبعاد 5 لاعبين من القوام الأساسي لمنتخب الفراعنة.
وجاءت القائمة كالتالي:
في حراسة المرمى «محمد الشناوي، المهدي سليمان، محمد عواد، مصطفى شوبير».
الدفاع: «رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، أحمد عيد».
الوسط: «حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، نبيل عماد دونجا، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل».
الهجوم: «مصطفى محمد، أسامة فيصل».
استبعاد ثنائي محترف وثلاثي الأهلي
قرر حسام حسن، المدير الفني للفراعنة، استبعاد المخضرم أحمد حجازي لاعب فريق نيوم السعودين بسبب الخلاف الذي دار بينهما خلال آخر معسكر للمنتخب، حيث تم استبعاد اللاعب من المعسكر بعد المشادة التي حدثت بين الطرفين على دكة البدلاء في لقاء الرأس الأخضر.
وغاب محمد النني، لاعب الجزيرة الإماراتي، هو الأخر عن قائمة اللاعبين التي أعلنها حسام حسن لمباراتي موريتانيا لأسباب فنية، إلى جانب استبعاد إمام عاشور وأكرم توفيق، بسبب تراجع مستواهما الفني مع الأهلي، فيما غاب محمد هاني بعد إصابته في الركبة.
قرار تأديبي لـ إمام عاشور
وأكد الإعلامي أحمد شوبير، في تصريحات إذاعية عبر برنامجه «أون تايم سبورتس إف أم»، أن إمام عاشور خرج مصابا المعسكر الماضي للمنتخب، ولكن إصابة خفيفة، وشعر أنه لن يشارك أساسيًا في مباراة بوتسوانا الماضية». 
وأضاف شوبير: «إمام عاشور أخبر الطبيب الخاص بالمنتخب، وفضل المغادرة للمعسكر، وبناءً عليه قرر حسام حسن عدم استدعائه المعسكر الجاري».
ماذا قدّم العائدون والغائبون عن منتخب مصر؟
تشهد القائمة عودة محمد عواد حارس مرمى الزمالك، بجانب محمد عبد المنعم مدافع نيس الفرنسي، الذي تلقى دعوة في سبتمبر، لكن تم الاتفاق على عدم انضمامه للمعسكر بسبب تزامنه مع بداية مشواره في فريقه الجديد.
محمد عواد
ومنذ سبتمبر الماضي، شارك عواد في مباراة واحدة مع الزمالك، أسهم فيها في فوز فريقه بركلات الترجيح على الأهلي ليتوج بلقب كأس السوبر الأفريقي، يوم الجمعة الماضي.
على جانب آخر، خاض عبد المنعم مباراتين مع نيس في الدوري الفرنسي منذ موعد انتهاء التوقف الدولي الماضي، وشارك في الخسارة (0-2) أمام أولمبيك مارسيليا، والتعادل السلبي مع لانس، وفي تلك الفترة غاب مدافع الأهلي السابق عن مباراتين لفريقه أمام سانت إيتيان في الدوري الفرنسي، وريال سوسيداد في الدوري الأوروبي.
النني مع الجزيرة
وخاض النني مباراتين مع الجزيرة في الدوري الإماراتي، وذلك في الخسارة (0-4) أمام الشارقة، والفوز (3-1) على النصر، فيما لعب إمام عاشور مع الأهلي في الفوز مرتين على جور ماهيا الكيني بنفس النتيجة (3-0) في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا، فضلا عن مباراة السوبر الأفريقي ضد الزمالك.
حجازي مع نيوم
وشارك حجازي في مباراتين مع نيوم بدوري الدرجة الأولى، وذلك في التعادل (1-1) مع العين، والفوز (3-2) على النجمة.