يجب ربط أحزمة الدفاع عن الأمة.. رسائل المرشد الإيراني في خطبة الجمعة اليوم

 صورة لايف

أكد على خامنئي، المرشد الإيراني، اليوم الجمعة، على أن المقاومة في المنطقة لن تتراجع باستشهاد قادتها ورجالها والنصر سيكون حليفها.
واعتبر المرشد الإيراني، خلال خطبة الجمعة اليوم 4أكتوبر 2024، أن عمليات المقاومة في قطاع غزة أذهلت العالم، وجهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد إسرائيل 70 عاما إلى الوراء.
وشدد، على أن لكل شعب الحق في الدفاع عن أرضه وسيادته ضد المحتلين والغاصبين، مردفا للشعب الفلسطيني كامل الحق في أن ينتفض في وجه المحتل الذي أهدر حياته.
وشدد المرشد الإيراني، على أن أعداء المسلمين هم أعداء الشعب الفلسطيني والشعب المصري واللبناني والسوري واليمني، حيث خطط الأعداء تختلف من بلد لآخر، ففي أماكن خطط اقتصادية وفي أماكن أخرى عسكرية.
وقال عن عمليات حزب الله العسكرية ضد الاحتلال، دعما لقطاع غزة، أنه ليس من حق أحد انتقاد اللبنانيين في مساندة أشقائهم الفلسطينيين بالدفاع عن أرضهم، معتبرا أن طوفان الأقصى تحرك مشروع وطبيعي للشعب الفلسطيني.
وأضاف من يساعدون الشعب الفلسطيني، هذا واجبهم الديني، معقبا، لذلك كان من واجب الشعب اللبناني مساعدة الفلسطينيين الذين يدافعون عن أرضهم وهو دفاع مشروع.
وتابع، الشعب الفلسطيني يمتلك كامل الحق بمواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على أن هذا منطق ثابت، واليوم القوانين الدولية تؤيد ذلك الحق، الشعب الفلسطيني لديه الحق في مواجهة هؤلاء المجرمين.
وشدد على أن «طوفان الأقصى» حركة منطقية وصحيحة ودولية ومشروعة، وأن دفاع الشعب اللبناني عن الشعب الفلسطيني، شرعي وقانوني ويحظى بالشرعية الكاملة، وينبغي ألا يتم انتقاده، مؤكدا على أنه لا يحق لاي محكمة ومنظمة دولية أن تحتج على الشعب الفلسطيني في الوقوف أمام المحتلين.
وتابع، إن سياسة المستكبرين والطغاة تقوم على زرع الفرقة والفتن بين المسلمين، معقبا أن عدو الأمة الإسلامية واحد رغم اختلاف أساليبه من بلد لآخر، على حد تعبيره.
وواصل، يجب ربط أحزمة الدفاع عن الأمة الإسلامية من أفغانستان إلى اليمن ومن إيران إلى غزة ولبنان.