جهز ساعتك.. موعد بداية التوقيت الشتوي 2024 في مصر

 صورة لايف

بداية التوقيت الشتوي من أكثر الموضوعات بحثا من قبل المواطنين بالتزامن مع قرب الانتهاء من التوقيت الصيفي خاصة مع بداية شهر أكتوبر الجاري 2024، حيث يبحث الطلاب وأولياء الأمورعن بداية التوقيت الشتوي 2024 لمعرفة مواعيد المدارس بالعام الدراسي الجديد 2024\2025، وفيما يلي نستعرض أهم التفاصيل الخاصة بعودة تطبيقه وبداية التوقيت الشتوي كما حددها مجلس الوزراء.
تطبيق التوقيت الصيفي والشتوي في مصر
يترقب الكثير من المواطنين بداية العمل بالتوقيت الشتوي 2024 بعد أن أعلن مجلس الوزراء المصري عن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي بمصر منذ الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، حيث توجه مجلس الوزراء بإصدار وتنفيذ هذا القرار بعد توقف العمل به لمدة سبع سنوات ماضية، حيث يعمل نظام التوقيت الصيفي على تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، ذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء المصري.
ما هو موعد بداية التوقيت الشتوي؟
وحسب قرار مجلس الوزراء، أن بداية التوقيت الشتوي 2024 تكون من آخر خميس في شهر أكتوبر الجاري 2024، على أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي بداية من يوم 31 أكتوبر 2024 موافقًا يوم خميس، ويتوجه المواطنين إلى تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة للخلف.
أسباب عودة العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي في مصر؟
أوضح مجلس الوزراء المصري، أنه تم العودة بالعمل بنظام التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي في مصر لتحقيق بعض الفوائد من تطبيقه أهمها ترشيد استهلاك الطاقة في ظل الظروف والتغييرات الاقتصادية التي يشهدها العالم، فكلًا من التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي يتضمن بعض الفوائد.
ما هي فوائد تطبيق التوقيت الشتوي؟
وجاءت فوائد تطبيق التوقيت الشتوي 2024، كما حددها مجلس الوزراء المصري، فيما يلي:
- من خلال تطبيق نظام التوقيت الشتوي 2024 يتم توفير مبلغ تصل قيمته إلى 25 مليون دولار، حسب الدراسة التي تم تقديمها من خلال وزارة الكهرباء، بهدف توفير وحدات الغاز التي يتم استخدامها لإنتاج الكهرباء.
- من خلال العمل بنظام التوقيت الشتوي 2024 يتم توفير نسبة تصل إلى 1% من استهلاك الكهرباء، مما ينتج عن ذلك توفير مبلغ قيمته تصل إلى 150 مليون دولار خلال العام.
مشروع قانون عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي
جدير بالذكر، أن قد وافق مجلس النواب المصري على قانون عودة تطبيق التوقيت الصيفي والشتوي من خلال تأخير أو تقديم الساعة 60 دقيقة، ويتم العمل به بدايةً من يوم الجمعة الأخير من شهر إبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر.