أوهمها بعلاجها نفسيا.. تفاصيل مثيرة في الحكم على المتهم بابتزاز سيدة وتهديدها بصورها

 صورة لايف

عاقبت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط، شخص بالسجن المشدد 10 سنوات لقيامه بابتزاز ربة منزل بنشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.
صدر الحكم برئاسة المستشار سامح سعد طه رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أسامة عبدالهادي عبد الرحمن نائب رئيس المحكمة وأحمد محمد غلاب عضو المحكمة وأمانة سر خميس محمود ومحمد العربي.
تعود وقائع القضية رقم 16882 لسنة 2023 جنايات البداري إلى ورود بلاغا للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات من المجني عليها " سمر. ج. س " 57 عاما مقيمة فيصل قسم الهرم محافظة الجيزة بقيام أحد الأشخاص بابتزازها على تطبيق الواتس اب والتحصل منها على مبلغ مالي بلغ 50 ألف جنيه مقابل عدم نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبتقنين الإجراءات القانونية واستخدام وسائل الاتصال الحديثة توصلت إدارة مكافحة جرائم تقنية المعلومات بوزارة الداخلية إلى أن صاحب الرقم المتهم " محمود. ع. س " مقيم مركز البداري في أسيوط.
وتوصلت تحريات النقيب محمد الحسن سيد معاون مباحث مركز شرطة البداري إلى صحة أقوال المجني عليها وأشارت التحريات إلى أن المجني عليها كانت في حالة نفسية سيئة وحال ذلك وجدت فيديو على برامج اليوتيوب للمتهم " محمود. ع. س" يدعي فيه بأنه شيخ اسمه " أبو مالك الأسواني " وموجود في الفيديو رقم تليفون للتواصل معه.
وقامت بالتواصل معه لمعالجتها من الحالة النفسية التي تمر بها فطلب منها المتهم إرسال صور لها وقامت المجني عليها بإرسال صور وهي ترتدي ملابس المنزل وبعدها بدأ المتهم في ابتزازها بتلك الصور وقامت بإرسال مبالغ مالية إليه على رقم هاتفه حتى لا ينشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.