بعد رخصة الجيل الخامس.. تفاصيل الزيادة المرتقبة في أسعار كروت الشحن والباقات وخدمات الإنترنت | فيديو

 صورة لايف

حقيقة زيادة كروت الشحن وأسعار الباقات، بالإضافة إلى زيادة رسوم الإنترنت، من الموضوعات التي تشغل اهتمام العديد، بعد حديث رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، محمد شمروخ، بشأن أن الجهاز يرى أحقية شركات الاتصالات في مراجعة أسعار الخدمات التي تقدمها للمواطنين.
وأشار رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في مقابلة مع «العربية Business»، أن شركات الاتصالات العاملة في السوق المصرية وقعت المرحلة الثانية من رخص الجيل الخامس، مضيفًا أن إجمالي المبالغ المحصلة لصالح الخزانة العامة للدولة تبلغ 675 مليون دولار.
وتابع: «شركات الاتصالات ستقوم بتدبير هذه المبالغ بالعملة الصعبة»، لافتًا إلى أن هذه الشركات لديها ما بين 60 إلى 90 يومًا لتدبير المبالغ، والتي ستسدد على مرة واحدة فقط.
وأشار رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إلى أن الإطلاق المبدئي للخدمات سيكون خلال 3 أشهر اعتبارًا من الآن، أما الإطلاق الكامل فسيكون خلال 6 أشهر للتوقيع.
خدمات الجيل الخامس
ووقعت مصر الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس لشركات «أورانج مصر» و«فودافون مصر» و«أي آند مصر»، وجرى التوقيع على محددات وضوابط خدمات الجيل الخامس لـ«المصرية للاتصالات» التي تم توقيعها في مارس الماضي.
أسعار خدمات الاتصالات
وأوضح «شمروخ»، أن أسعار خدمات الاتصالات ليس لها علاقة بالجيل الرابع أو الجيل الخامس، مشيرًا إلى أن هذه الشركات تعمل في السوق المصري ومعظم الاستثمارات التي تقوم بضخها في تطوير شركاتها تكون بالعملة الأجنبية، وبالتالي مع معدلات التضخم وتغير سعر الصرف في الفترة الماضية يرى الجهاز أحقية هذه الشركات في مراجعة أسعار الخدمات التي تقدمها للمواطنين، كمطلب شرعي للشركات.
وتابع: جرى مراجعة أسعار الخدمات في العديد من القطاعات الأخرى في الدولة، بالتالي قطاع الاتصالات ليس بمعزل عن هذه المراجعات.
وشدد على ضرورة أن يحافظ قطاع الاتصالات على نموه واستمراريته، مشيرًا إلى أن هذا القطاع له دور في مسيرة الاستثمار ويدعم العديد من القطاعات الأخرى.
زيادة خدمات الاتصالات
واختتم مؤكدًا أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يدرس هذه الزيادات، وجار التنسيق مع شركات الاتصالات، وسيجرى الإعلان عنها وقت الانتهاء من هذه الدراسة.
حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن
حتى الآن لم تصدر شركات الاتصالات أي بيان يفيد بـ زيادة أسعار كروت الشحن وباقات الإنترنت، وأن كل ما يتم تداوله عبر السوشيال ميديا ما هو إلا منشورات ليس لها علاقة بالواقع.