حكاية الفيديو المثير الجدل لطالب يردد النشيد الوطني بالإنجليزية | شاهد

 صورة لايف

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو يظهر خلاله طالب  في إحدى المدارس يردد النشيد الوطني باللغة الإنجليزية.
وقد أثار هذا الفيديو جدلا واسعا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وجاءت أبرز التعليقات المعترضة عليه كالتالي: 
وماله العربي قصر في ايه طيب
ليه مدرسة جوة مصر يتقال فيها النشيد بالإنجليزي
اعترض جدا عمرك شوفت دولة بتقول نشيدها الوطني بلغة دولة تانية المفروض صاحب القرار ده يتحاسب
اكبر غلط النشيد الوطني بيعبر عن هوية البلد
النشيد الوطني هوية وشعار دولة واعتزاز بثقافة ولا يجب ترجمته لأي لغة أخرى
مدير المدرسة لازم يتشال من منصبه
وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفيديو المتداول والذي يظهر خلاله طالبا في في احدى المدارس يردد النشيد الوطني باللغة الإنجليزية هو فيديو قديم تم تصويره منذ عام 2023 وليس فيديو مصور اليوم.
وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلزام جميع المدارس الرسمية والخاصة والدولية بتحية العلم وأداء الطلاب وهيئة التدريس للنشيد الوطني في طابور الصباح خلال العام الدراسي الجديد 2024 / 2025.
وبناء عليه، تلقت جميع المدارس الدولية في مصر، تعليمات رسمية من وزارة التربية والتعليم تشدد على ضرورة بالالتزام بتحية العلم المصري في طابور الصباح في العام الدراسي  2024 /2025.
كما شددت التعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى المدارس الدولية مع بدء العام الدراسي 2024 / 2025، على ضرورة الالتزام بالرسوم الدراسية القانونية والكثافات المقررة وتدريس المواد القومية، محذرة من أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المدارس الدولية المخالفة لكافة التعليمات المذكورة.