ماذا يحدث في الأهلي؟.. القصة الكاملة لاستقالة عدلي القيعي وإقالة أمير توفيق وعلاقته بأزمة القندوسي

 صورة لايف

إعلان عدلي القيعي استقالته على الهواء وإقالة أمير توفيق بالتزامن مع تصريحات أحمد قندوسي وغرامة جديدة على الأهلي.. ماذا يحدث داخل أسوار القلعة الحمراء؟، في سلسلة من الأحداث المتلاحقة، شهد النادي الأهلي تطورات هامة تخص إدارته وأوضاعه المالية، إلى جانب الجدل المثار حول إدارة التعاقدات والصفقات.
علاقة القندوسي بإقالة أمير توفيق
أعلن سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، في تصريحات تليفزيونية، عن إعادة هيكلة لجنة التعاقدات بالنادي وتعيين رئيس جديد بدلًا من أمير توفيق. شلبي أوضح أن هذا القرار لا يرتبط بتصريحات أحمد قندوسي، لاعب الأهلي المعار إلى نادي سيراميكا، الذي تحدث عن شائعات تربح توفيق من منصبه السابق. شلبي شدد على أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة، وأن أمير توفيق بريء تمامًا من أي اتهامات تتعلق بالتربح. كما أكد أن إعادة الهيكلة كانت قيد الدراسة منذ فترة ولا علاقة لها بتصريحات قندوسي.
أحمد قندوسي تحدث مؤخرًا عن فشل انتقال زميله الجزائري زين الدين بلعيد إلى الأهلي، مشيرًا إلى أن النادي فرض وكلاء محددين على اللاعب، ما دفعه لتفضيل الاحتراف في أوروبا. هذا التصريح أثار الجدل واعتبره البعض اتهامًا ضمنيًا لإدارة الأهلي بالتلاعب في صفقات اللاعبين. من جانبه، نفى أمير توفيق أي تلاعب في التعاقدات وأكد أن مفاوضات الأهلي كانت شفافة واحترافية، مشيرًا إلى أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد من يوجه له اتهامات.
استقالة عدلي القيعي على الهواء
في تطور آخر، أعلن عدلي القيعي، رئيس شركة الأهلي لكرة القدم، استقالته من منصبه في تصريحات تليفزيونية، موجهًا شكره إلى محمود الخطيب، رئيس النادي، على الدعم الذي تلقاه خلال فترة عمله. القيعي أوضح أن استقالته تأتي بسبب رغبته في التفرغ للإعلام والعمل دون قيود، مشيرًا إلى أنه لم يتقاض أي رواتب خلال فترة إدارته للشركة، وأعرب عن فخره بما حققه خلال تلك الفترة.
على الرغم من الشائعات التي تم تداولها منذ فبراير الماضي حول إقالته، نفى القيعي ذلك، مؤكدًا أنه هو من بادر بتقديم استقالته، ليفتح المجال أمام جيل جديد لإدارة الشركة.
غرامة جديدة على الأهلي
لم تتوقف الأحداث عند التصريحات والشائعات، بل امتدت إلى فرض عقوبات مالية جديدة على الأهلي. كشف مصدر بلجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عن توقيع غرامة مالية قدرها 15 ألف دولار على النادي بسبب سلوك جماهيره خلال مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي. الغرامة تضاف إلى غرامة سابقة ليصبح الإجمالي 30 ألف دولار، مع مهلة 60 يومًا لدفع المبلغ.
اللجنة أشارت إلى أن العقوبة جاءت نتيجة «أمور غير جيدة» تتعلق بالتنظيم الخاص بالمباراة النهائية، مع التأكيد على أن النادي يملك حق الاستئناف وفق اللوائح المعمول بها.
مارسيل كولر والصفقات الجديدة
على الصعيد الفني، ينتظر جماهير الأهلي قرار المدير الفني السويسري مارسيل كولر بخصوص الصفقات الصيفية المرتقبة. كولر عقد جلسة مع محمد رمضان، المدير الرياضي للنادي، لمناقشة بعض الأسماء المقترحة لتعزيز الفريق. وأكد كولر أن الفريق بحاجة إلى تدعيم بعض المراكز، التي يراها ضعيفة.
وفقًا لما ذكره الإعلامي سيف زاهر، فإن كولر أبدى موافقته المبدئية على بعض الأسماء، ومنح الضوء الأخضر للإدارة لبدء المفاوضات مع بعض اللاعبين المحليين والأجانب لتعزيز الفريق في الفترة المقبلة.
السفر للإمارات لخوض السوبر المصري
وسط هذه التطورات، يستعد النادي الأهلي لخوض بطولة السوبر المصري التي ستُقام في الإمارات خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري. الفريق سيغادر القاهرة في 17 أكتوبر، استعدادًا للمشاركة في البطولة التي تضم الزمالك، بيراميدز، وسيراميكا كليوباترا.