جامعة اسلسكا: نعد الطلاب لوظائف المستقبل ولدينا رؤية طموحة لمزج الابتكار بالجودة

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي بجامعة اسلسكا

نظمت جامعة اسلسكا مؤتمرا صحفيا بمقرها الرئيسى، وذلك بالتزامن مع تعيين الدكتور حلمى حمامى عميدا لكلية إدارة الأعمال ورئيسا لوحدة الاعتماد.

وأكدت الدكتورة ناديه العارف رئيس جامعة اسلسكا، أن مايشكل سمعة الجامعة وتميز علامتها التجارية هو جودة تعليمها ومستوي خريجيها، مشيرة إلى أن أفضل ما يميز جامعة اسلسكا هو أساتذتها الذين يمثلون نقاط القوة.

وأضافت العارف خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره صورة لايف، أنه في عصر الرقمنة والذكاء الأصطناعي وجامعات الجيل الخامس ومجتمع المعرفة ينصب التركيز علي المبادرة والابتكار والبحث العلمي وريادة الأعمال.

جانب من المؤتمر الصحفي لجامعة اسلسكا

مسئولية الجامعات في إعداد الطلاب لوظائف المستقبل

ولفتت إلى أن الجامعات يقع على عاتقها مسئولية تزويد أجيال من خريجي المستقبل بالتعليم المناسب لمساعدتهم علي التعامل والتكيف مع وظائف المستقبل التي لم يتم اختراعها بعد.

وأكدت رئيس جامعة إسلسكا، أن برنامج تدريب وتأهيل الكوادر الشابة بالجهاز الإداري للدولة جزء من مسؤوليتها المجتمعية، موضحة أن هذا البرنامج الذى تم تحت رعاية القيادة السياسية المصرية وبالتعاون مع وزارة التخطيط، استوعب كافة الوزاِرات والمحافظات المصرية،  وأشارت إلى أن الدفعة الأخيرة سوف تنتهى من الدراسة مع نهاية عام 2024، وأن جامعة اسلسكا ترحب باستمرار هذا البرنامج مع الحكومة ممثلة في وزارة التخطيط.

تفاصيل استراتيجية اسلسكا "آفاق Horizons" للسنوات القادمة

و عرض الدكتور حلمي همامي، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة، نقاط القوة التي تتمتع بها جامعة Eslsca وتحدث عن  الاستراتيجية الطموحة للجامعة على مدى السنوات القادمة.

وقال همامي إن هذه الرؤية التي تحمل اسم "آفاق Horizons"، تتميز بمزيج من الابتكار والالتزام بالجودة، مع التركيزعلى التميز الأكاديمي  ليضع الجامعة في مصاف المؤسسات التعليمية الرائدة عالميًا.

وأوضح الهمامي قائلًا: "نحن في أسلسكا نسعى للتميز في جميع جوانب العمل الأكاديمي والتعليمي، وسعينا يتخطى مجرد تحقيق جودة التعليم، لنصل إلى مستويات التميز التي تضمن لطلابنا أقوى الأسس لمستقبلهم الأكاديمي والمهني".

د. حلمي همامي

وأشار إلى الأبعاد الأساسية للاستراتيجية، وقال إن استراتيجية "آفاق Horizons" تقوم على ثلاثة أبعاد أساسية، تُعد الركائز التي ستدعم مشاريع الجامعة في المستقبل.

وكشف همامي تفاصيل الأبعاد الثلاثة وهي التميز في التعليم والتعلم، والتميز في البحث العلمي، والتأثير الإيجابي في المجتمع، موضحا أن الجامعة تعتمد على أحدث الأدوات التكنولوجية والرقمية لتعزيز عملية التعليم والتعلم، كما أنها تسعى لتعزيز المهارات العملية والشخصية للطلاب.

وأ،ضح همامي أن إسلسكا تسعى لتحويل البحث العلمي إلى حلول عملية تتناسب مع احتياجات الشركات والمجتمع"، مؤكدا أنها تهدف إلى توفير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها الشركات، مما يجعلها شريكًا استراتيجيًا للمجتمع المحلي والعالمي.

وكشف همامي عن سعي الجامعة إلى استقطاب أكاديميين متميزين من أفضل الجامعات العالمية، لرفع مستوى البحث العلمي والنشر في المجلات العلمية المحكمة، وجعل مركز البحث بالجامعة منصة إقليمية وعالمية لأبحاث الإدارة والعلوم الاجتماعية الادارة بصفة عامة.

وقالت الدكتورة رشا الخولى مدير برنامج إدارة الأعمال إن برنامج BBA بجامعة اسلسكا يركز على الدقة الأكاديمية وجودة التدريس المقدم للطلاب، مع إيلاء اهتمام خاص للابتكار في أساليب التدريس والتركيز على نتائج التعلم.

معلومات عن جامعة اسلسكا 

يذكر أن وزير التعليم العالى، وافق على بدء الدراسة لأول مرة في درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال بجامعة اسلسكا بدءا من سبتمبر 2019، بناء على قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى رقم 597 لسنة 2017 بالموافقة على إنشاء جامعة اسلسكا مصر، في إطار التعاون الثقافى بين مصر وفرنسا.
وتعد جامعة اسلسكا أول جامعة متخصصة في إدارة الأعمال بشكل غير تقليدى، في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

جدير بالذكر أن جامعة إسلسكا مصر تعد نموذجًا فريدا يعكس مدى التعاون البحثى والتدريبى بين مصر وفرنسا، حيث تهدف إلى تعزيز بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها من خلال توفير فرص التعليم والتعلم المستمر والبرامج التدريبية والتأهيلية لتحسين مهاراتهم الإدارية، وتوفير القوى البشرية القادرة على المنافسة العالمية.