ضربة جديدة لإسرائيل.. حزب الله يستهدف قاعدة ستيلا ماريس وثكنة زبدين

قاعدة ستيلا ماريس
قاعدة ستيلا ماريس العسكرية

أعلن حزب الله اللبناني عن إطلاق رشقة صاروخية نوعية على قاعدة ستيلا ماريس البحرية شمال غرب حيفا شمال إسرائيل.

وقال حزب الله في بيان صادر عنه اليوم، “دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو ‏الصهيوني، أطلقت المقاومة عند الساعة 9:30 من صباح يوم ‏الاثنين رشقة صاروخية نوعية على قاعدة ستيلا ماريس البحرية شمال غرب ‏حيفا”.

وأضاف أن المقاومة ستبقى حاضرة وجاهزة للدفاع عن لبنان وشعبها الأبي ولن ‏تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو. ‏

كما أعلن حزب الله استهداف ثكنة زبدين في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية وأصابوها إصابة مباشرة. 

هجوم حزب الله على مقر لواء غولاني 

كان الجيش الإسرائيلي قد كشف اليوم الاثنين أسماء 4 قتلى في صفوفه أمس الأحد في هجوم بمسيرة أطلقها حزب الله على مقر لواء غولاني بمنطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا شمال إسرائيل.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن الجنود الأربعة هم:

- الرقيب عمري تماري، 19 عاما، من مزكريت باتيا، جندي في تدريب المشاة في قاعدة غولاني التدريبية في لواء غولاني، سقط نتيجة لهجوم طائرة بدون طيار.

- الرقيب يوسف هيب، 19 عاما، من طوبا زنغرية، جندي في تدريب المشاة في قاعدة غولاني التدريبية في لواء غولاني، سقط نتيجة لهجوم طائرة بدون طيار.

- الرقيب يوآف أجمون، 19 عاما، من بنيامينا جفعات عادا، جندي في تدريب المشاة في قاعدة غولاني التدريبية في لواء غولاني، سقط نتيجة لهجوم طائرة بدون طيار.

- الرقيب ألون عميتاي (19 عاما) من راموت نفتالي، جندي في دورة مشاة في قاعدة غولاني التدريبية في لواء غولاني، سقط نتيجة هجوم بطائرة بدون طيار.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن 8 جنود آخرين أصيبوا بجروح خطيرة في هجوم المسيرة.