شبورة وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الأربعاء 16-10-2024

 صورة لايف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء 16 أكتوبر 2024، استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود طقس معتدل فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره وفى الصباح الباكر، مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار نهاراً حار على باقى الأنحاء.
وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، إلى أنه من المتوقع أن يشهد غدا تأثر البلاد بشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تكون كثيفة علي بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.
وبالنسبة لـ درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 21، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 20، وسوهاج العظمى 34 درجة، والصغرى 22، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 24، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد 20 أكتوبر.
أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تراجع درجات الحرارة غدًا الثلاثاء على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات.
وتوقعت الأرصاد، أن يسود غدًا طقس معتدل الحرارة في أول الليل مائل للبرودة في آخره والصباح الباكر، مائل للحرارة نهارًا على السواحل الشمالية حار على باقي الأنحاء.
كما حذرت من الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.
وتوقعت هطول أمطار خفيفة قد تكون متوسطة اليوم الثلاثاء على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري، وفرص أمطار خفيفة يومي الأربعاء والخميس على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.