فيديو لحظة اغتيال السنوار يكشف مفاجأة صادمة عن مكان «الوداع» لـ زعيم حماس | شاهد

 صورة لايف

مكان اغتيال السنوار، يعد لغزًا أثار تساؤل الجميع، عن سبب تواجد زعيم حماس ومسؤول المكتب السياسي للحركة، في هذا المكان، الذي لقى فيه حتفه، بعد عملية إسرائيلية لوحدة «بيسلماخ» العسكرية (لواء 828).
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن مقتل يحيى السنوار في أحد المنازل التي لا تزال قائمة في منطقة سكنية (تل السلطان) في رفح، بحسب تحليل شبكة «CNN» الأمريكية، لمقاطع الفيديو والصور لعملية اغتيال السنوار، التي نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي.
تمكنت «CNN» من تحديد الموقع الجغرافي، من خلال مقارنة صور الأقمار الصناعية الحديثة بمقاطع الفيديو والصور من المنطقة المجاورة والتي شاركها الجيش الإسرائيلي على وسائل التواصل الاجتماعي.

مكان اغتيال السنوار

المنزل على بعد حوالي 1000 قدم (300 متر) مما يبدو أنه قاعدة عمليات أمامية للجيش الإسرائيلي أو مستودع مركبات، تُظهر صور الأقمار الصناعية المتعددة التي التقطتها شركة «Planet Labs» هذا الشهر عددًا من المركبات العسكرية، وحتى جرافة، متوقفة بين السواتر الترابية المشيدة حديثًا في نفس المواقع على مدار عدة أيام وأسابيع.
وقالت شبكة الأخبار الأمريكية: من غير الواضح ما إذا كان السنوار قد لجأ إلى المنطقة لبعض الوقت أم أنه لجأ إليها مؤخرًا فقط، لكن المنطقة ظلت بمنأى إلى حد كبير عن الحرب حتى 28 أغسطس، عندما دمرت مجموعة من المنازل شمال المكان الذي قُتل فيه السنوار، وفقًا لمراجعة «CNN» لصور الأقمار الصناعية من «Planet Labs».
في 2 سبتمبر، كان المنزل الذي عُثر فيه على السنوار محاطًا بالدمار، وأعقب ذلك أعمال تجريف على الفور، شوهدت العديد من الطرق المحيطة بالمنزل في 10 سبتمبر مدمرة، وشوهدت المنازل مدمرة بالكامل، في صور الأقمار الصناعية.