بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. موعد زيادة الأجور والمعاشات والفئات المستفيدة

بعد زيادة أسعار البنزين
بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. موعد زيادة الأجور والمعاش

منذ تنفيذ الحكومة قرار زيادة أسعار المحروقات يترقب ملايين المواطنين موعد زيادة الأجور والمعاشات للقطاعين العام والخاص، لتمكين أبنائهما من ملاحقة أسعار السلع التي تأثرت بفعل الزيادة الأخيرة التي طالت السولار والبنزين وجرى إقرارها ابتداءً من صباح الخميس الماضي. 

موعد زيادة الأجور والمعاشات

مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، قال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه اهتمام خاص بالأحوال المعيشية للمواطن المصري، ويلمس شخصيًّا معاناة المواطنين، بسبب موجة الغلاء التي أثرت على جوانب حياتهم جميعًا.

وأشار البدوي، في بيان، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي الأخيرة للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، تعكس هذا الاهتمام، بما يؤكد حرص القيادة السياسية على وضع محدودي الدخل في مقدمة الأولويات.

موعد زيادة الأجور والمعاشات للقطاعين العام والخاص

فيما يخص موعد زيادة الأجور والمعاشات للقطاعين العام والخاص توقع البدوي خلال البيان أن تصدر الحكومة خلال الفترة المقبلة حزمة جديدة من القرارات الخاصة بالحماية الاجتماعية تتضمن زيادة المعاشات والأجور للقطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تمديد جدول زيادة أسعار المحروقات للفترة المقررة خلال الستة أشهر المقبلة.

عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تحدث عن موعد زيادة الأجور والمعاشات والفئات المستفيدة، قائلا إن الزيادة المرتقبة للأجور والمعاشات، ربما يصدر قانون استثنائي لتطبيقها بأسرع ما يمكن، مشيرًا إلى أنه لا يُشترط أن تكون في بداية السنة المالية، أو العام الجديد.

جدول الأجور والمعاشات للموظفين 2024

مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، أكد هو الآخر أن الحكومة ستصدر قريبًا حزمة من القرارات الخاصة بالحماية الاجتماعية، في ظل ارتفاع أسعار كثير من السلع نتيجة زيادة أسعار المحروقات، ما جعل ملايين المواطنين يترقبون موعد زيادة الأجور والمعاشات، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن هذه الحزمة الحمائية ستتضمن علاوة استثنائية في الأجور والمعاشات للقطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تمديد فترة زيادة أسعار المحروقات لمدة ستة أشهر إضافية.

وذكر في تصريحات صحفية أن الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات أسهمت في توفير نحو 27.5 مليار جنيه من مخصصات الدعم المدرجة ضمن الموازنة العامة للدولة.

موعد صرف مرتبات الموظفين

وزارة المالية أعلنت عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر للعاملين بالحكومة ومؤسسات الدولة وهيئاتها، وفق الكتاب الدوري رقم 77 لسنة 2024، للعاملين بالوزارات والهيئات والجهات التابعة لها.

وزارة المالية أعلنت أن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر سيكون يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر، ويستمر صرف المرتبات لمدة 5 أيام تنتهي يوم الأربعاء 30 أكتوبر، في حين ستُصرف المتأخرات في أيام 7 و8 و9 و10 من أكتوبر.