تحذيرات جديدة بشأن الملابس.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت 26-10-2024 | فيديو

 صورة لايف

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس غدا السبت 26 أكتوبر 2024، طقس مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر ، مائل للحرارة نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد
الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، إلى أن الطقس غدا يشهد نشاط رياح على أغلب الأنحاء مما يساعد على تلطيف الأجواء أحيانا.
وتشير توقعات حالة الطقس غدا إلى درجات الحرارة المتوقعة السبت: القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 18، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 20، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 30 درجة، والصغرى 16، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 18

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الجمعة حتى الأربعاء 30 أكتوبر.
وتوقعت الأرصاد، أن تشهد الأجواء خلال الأسبوع المقبل، طقس مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر، مائل للحرارة على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وكانت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قد أكدت إنه يجب خلال الفترة القادمة التخلي عن الملابس الصيفية وارتداء الملابس الخريفية.
وأضافت "غانم"، أنه يجب ارتداء الأطفال خاصة الملابس الخريفية، خاصة خلال فترات الصباح، قائلة: "نزلات البرد أصبحت صعبة وكثيرة".
وكشف محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى الظواهر الجوية التي ستضرب المحافظات.
وأضاف محمود القياتي خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن درجات الحرارة التي يتم تسجيلها خلال الأيام الحالية هي القيم الطبيعية المتوقعة خلال الأيام الحالية.
وتابع: «درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة، والضغرى أقل 20».
وأوضح محمود القياتي، أنه يجب ارتداء الملابس الخريفية صباحا ومساء نظرا لانخفاض درجات الحرارة، لذا يجب على كبار السن والأطفال، بتوخي الحذر تجنبا من نزلات البرد.
وأكمل: «من المتوقع ارتفاع في قيم درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم تترواح بين درجة أو درجتين، وهذه القيم لن تسبب في موجة حارة».