محمد الباز يكشف حقيقة تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات

محمد الباز يكشف حقيقة
محمد الباز يكشف حقيقة تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات

قال الدكتور محمد الباز، إن هناك مراحل متعددة تقوم بها الدولة المصرية في التعامل مع فيروس كورونا وخطورته، بداية بقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، مرورا إلى تعامل باقى المؤسسات والوزارات مع هذا الأمر.
وأضاف الباز خلال تقديم برنامج 90 دقيقة المذاع على شاشة المحور، أن وزارة الثقافة قررت أيضا تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التى تتضمن تجمعات كبيرة من المواطنين كإجراء احترازى وقائى، وذلك حتى إشعار آخر، إضافة إلى التحركات الأخرى في باقى الوزارت.
وتابع الباز، أنه لا يوجد أى تعليق للمدارس أو الجامعات حتى الآن، مؤكدا أنه من الممكن أن يتغير الموقف في هذا الأمر خلال ساعات، قائلا:" اذا رأت الدولة أى خطر ستقوم بتأجيل الجامعات والمدارس بشكل فوري".
وطالب الباز مجلس الوزراء بتوضيح وتفسير بيان اليوم الصادر بشأن منع التجمعات والفعاليات خوفا من «كورونا».
وعلق محمد الباز خلال برنامجه "90 دقيقة" المُذاع على قناة "المحور": "على مجلس الوزراء إصدار توضيح للبيان، يعني إيه إلغاء التجمعات.. يعني حركة القطارات تقف؟، ولا إيه المقصود من كلمة تجمعات".
وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة الفيروس.