الرسوم والأوراق المطلوبة.. شروط القبول في مدارس stem

 الرسوم والأوراق
الرسوم والأوراق المطلوبة.. شروط القبول في مدارس stem

ازدادت معدلات بحث الطلاب وأولياء الأمور عن شروط القبول في مدارس stem خلال العام الجاري، خاصة مع التطور التكنولوجي العالمي الذي أصبح سمة العصر، وما حققه الذكاء الاصطناعي من انتشار كبير.

الإدارة العامة لدعم مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بوزارة التربية والتعليم، حددت الشروط اللازمة لقبول الطلاب في مدارس ستيم 2024، وذلك عقب تعديل بعض الشروط القديمة كضرورة الحصول على الدرجة النهائية في بعض المواد، حيث يأتي التعديل استجابة لرغبة أولياء الأمور وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

ونستعرض في السطور التالية، شروط القبول في مدارس ستيم 2024، والاوراق المطلوبة والفروع المتاحة بمختلف المحافظات:

شروط القبول في مدارس ستيم 2024

-الطلاب الحاصلين على مجموع يعادل 98% فأكثر من المجموع الكلي أي نحو 274.5 درجة فأكثر، وفي هذه الحالة يُلغى شرط حصول الطلاب على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من 3 مواد وهي «اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم».

-الطلاب الحاصلين على مجموع 95% فأكثر من المجموع الكلي في الشهادة الإعدادية 2024 أي نحو 266 وحتى 274 درجة، يُشترط حصولهم على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهي «اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم».

-اجتياز الطلاب لاختبارات القبول في مواد «اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، وكذلك اختبار الذكاء.

رسوم التقديم في مدارس المتفوقين ستيم 2024

وفيما يتعلق بقيمة رسوم دخول مدارس المتفوقين ستيم 2024، فتبلغ قيمة رسول دخول المدارس الحكومية منها حوالي 1000 جنيه في العام الواحد، بالإضافة إلى 3 آلاف جنيه رسوم تأمين جهاز اللاب توب، و500 جنيه للأنشطة الطلابية.

اما مدارس المتفوقين ستيم الخاصة، فترواحت ما بين 10 وحتى 30 ألف جنيه سنويًا فضلًا عن 3 آلاف رسوم التأمين على اللاب توب و1000 جنيه للأنشطة.

إما مدارس ستيم الدولية 2024، ترواحت رسوم الدخول بها ما بين 30 وحتى 60 ألف دولار في العام، فضلًا عن 5 آلاف دولار رسوم تأمين لاب توب و2000 دولار أنشطة طلابية.

وتتواجد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ستيم، في عدد من المحافظات والمدن بالجمهورية، حيث يوجد فرعان في عين شمس والمعادي بالقاهرة، وفرع الهرم بالجيزة، وفرع برج العرب الجديدة بالإسكندرية.

ويوجد فرع بكفر الشيخ، وفرع بمدينة جمصة بالدقهلية، وفرع الإسماعيلية، وفرع بالغردقة بالبحر الأحمر، وفرع أسيوط، وفرع بمدينة طيبة الجديدة بالأقصر. بالإضافة إلى فرعان بمدينة سرس الليان ومدينة السادات بالمنوفية، وفرع مدينة طنطا بالغربية، وفرع مدينة العبور بالقليوبية، وفرع مدينة الزقازيق بالشرقية.

كما يوجد فرع بمدينة قنا، وفرع مدينة بني سويف، وفرع مدينة المنيا، وفرع مدينة سوهاج، وفرع مدينة الفيوم الجديدة.