الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الجمعة 21-6-2024

الأرصاد تحذر وتعلن
الأرصاد تحذر وتعلن حالة الطقس غدا الجمعة 21-6-2024

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث تشهد البلاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2_3درجات علي شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى،  ويسود غدا الجمعة ،  طقس شديد الحرارة نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد وحار علي السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الجمعة ، نشاط رياح علي اغلب الانحاء على فترات متقطعة. 

درجات الحرارة غدا  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الجمعة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 38  للعظمى والصغرى 27 درجة، وعلى السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 24 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 42  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال  الصعيد 41 للعظمي  والصغرى 26 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 45 للعظمي والصغري 29 درجة .

وبدأ اليوم الخميس، الموافق 20 يونيو، رسميًا فصل الصيف فلكيا، ويستمر قرابة ثلاثة أشهر حيث تتعامد الشمس على مدار السرطان.

أول أيام فصل الصيف

وبحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المعروف أن من سمات فصل الصيف هو ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على الرغم من أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها في فصل الربيع عن فصل الصيف ويرجع ذلك لتأثرنا في فصل الربيع بكتل هوائية صحراوية جافة.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن فصل الصيف يكون الاحساس أعلى بارتفاع الحرارة ويرجع ذلك إلى زيادة نسب الرطوبة بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا ممتدا إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية تمر عبر  البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتى تعطي إحساسًا أكثر بالحرارة.

طقس أول أسبوع في الصيف

وعن حالة الطقس أول أسبوع في فصل الصيف، تحديدًا اعتبارا من اليوم، الخميس حتى منتصف الأسبوع القادم، سوف تشهد البلاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد، بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى ثلاث درجات مئوية، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

ويكون حالة الطقس خلال الأيام القادمة، شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الانحاء، معتدل للحرارة على السواحل الشمالية.

واعتبارا من الطقس غدا الجمعة، تشهد أغلب أنحاء البلاد نشاط للرياح على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس الأيام القادمة، تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 38 إلى 40 درجة 
السواحل الشمالية تتراوح ما بين 32 إلى 34 درجة
جنوب سيناء تتراوح ما بين 41 إلى 42 درجة
شمال الصعيد تتراوح ما بين 40 إلى 41 درجة
جنوب الصعيد تتراوح ما بين 44 إلى 45 درجة