أنا خصيمة أي حد اتكلم في شرفي.. رد مؤثر من سمر عنتر صاحبة فيديو رقصة التخرج بأسيوط | شاهد
كشفت سمر عنتر خريجة كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط، والتي تصدرت التريند على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بسبب فيديو لها أثناء رقصها في حفلة التخرج.
في حوار أجرته مع برنامج "صالة التحرير" للإعلامية عزة مصطفى، أكدت سمر، أن الفيديو لا يحتوي على ما يشين وأنها ليست ضد الرقص أو ارتداء ملابس تعبر عن الفرح والاحتفال.
وأوضحت أنها تفاجأت بالانتقادات اللاذعة والتعليقات السلبية التي تعرضت لها عقب تداول الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما أصابها بصدمة وحالة انهيار نفسي.
وأكدت سمر، أن الملابس التي ارتدتها في الحفل كانت محتشمة ولم تكن خارجة عن المألوف أو التقاليد، مشيرة إلى أنها ليست الوحيدة التي شاركت بالحفل بهذه الملابس وأن الراقصات المحترفات يرتدين أزياء أكثر احتشاما منها.
وأكملت: "هو كل اللي تصدر التريند بقي بطل أو مشهور، أنا الموقف دا مش خرجت فيه عن النص أو تجاوزت، لبسي محترم ومش في خروج عن النص، أنا مش وحدة وحشة أنا بطل تايكوندوا، ومدربة كمان".
كما أضافت أنها تعمل مدربة رياضة ولا تجد مشكلة في التعبير عن فرحتها بطريقة عفوية، وخاصة أنه لم يصدر عنها ما يسيء لأي أحد طوال فترة دراستها بالكلية.
وفي نهاية الحوار، انهارت سمر بالبكاء أثناء حديثها مع الإعلامية عزة مصطفى، لترد الأخيرة عليها قائلة: "من حقك تفرحي وتعيشي اللحظات الحلوة دي، أنا مش عايزكي تعيطي ولا تبكي أنا بحضنك وببوسك، ربنا ياخد كل شخص ييشهر بأي حد، أو يأذي أي شخص أو يكون سبب في أذيته، ربنا ينتقم منه، حقك على رأسي يا سمر أنتي ب100 راجل يا سمر".
وجهت سمر رسالة شكر لكل من دعمها وساندها، كما عبرت عن أسفها الشديد لما تتعرض له من انتقادات وتجريح، ودعت الجميع لاحترام حرية الآخرين وفرحتهم والمناسبات المهمة في حياتهم.
كانت بداية القصة مع فيديو أثار جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، ظهرت طالبة من كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط وهي ترقص على أغاني المهرجانات خلال حفل تخرجها، مرتدية الزي الخاص بالخريجين وقبعة التخرج، الفيديو الذي انتشر بشكل سريع وأدى إلى تصدر اسم الطالبة سمر عنتر الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، مصحوبًا بموجة من التعليقات المتباينة.
بعد الهجوم اللاذع الذي تعرضت له، خرجت سمر عنتر في مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، لتوضح أنها لم تكن تنوي إثارة الجدل، بل كانت تعبر فقط عن فرحتها الكبيرة بمناسبة التخرج بحضور عائلتها وأصدقائها، وأكدت أن الرقص كان مجرد طريقة للتعبير عن الفرح والسعادة، وأنها لم تتوقع أن يصل الأمر إلى هذا الحد من الانتقادات اللاذعة والتعليقات السلبية.
رد طالبة أسيوط سمر عنتر
الطالبة أشارت إلى أنها تفهم التباين في الآراء وتقديرات الناس، مؤكدة على حقها في التعبير عن نفسها بالطريقة التي تراها مناسبة، دون أن تتعرض للانتقادات الشديدة والمواقف السلبية التي تعرضت لها بعد انتشار الفيديو.
ردت طالبة أسيوط سمر عنتر على منتقديها عبر صفحتها الشخصية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» حيث قالت «أنا مش طالعة أبرر بس دي كانت حفلة تخرجي، وأنا طلعت رقصت عادي مفيهاش حاجة لافتة، ما فيه ناس بترقص في الفرح هل الفرح يفرق عن حفلة التخرج؟».
أضافت طالبة أسيوط «أنا فرحتي كانت فرحة عادية ومكنتش بعمل كده عشان أطلع ترند والكلام الفاضي ده، أنا كان حواليا أصحابي وأهلي وحبايبي، لكن الناس استغلت ده عشان يشهروا بيا، أنا طلعت رديت من بشاعة الكلام، أهلي عارفيني كويس أوي وهما عارفين بنتهم بتعمل إيه مفيش حاجة في الخفاء، وإخواتي رجالة يسدوا عين الشمس ومش بعمل حاجة من وراهم خالص، أنا بتشرف بالكلية بتاعتي ودكاترتي بأي حق تغلطوا فيهم، أنا هاخد إجراءات قانونية ضد أي حد شهّر بيا، والناس اللي فجأة عملوا شيوخ وحكموا عليا مش إنتو اللي هتقولولي الحرام والحلال إيه، كل شخص يركز في حياته وكفاية كلام بالباطل، وأنا خصيمة أي حد اتكلم عن عرضي وشرفي».
رد جامعة أسيوط بعد رقص طالبة
أكدت جامعة أسيوط في بيان صادر لها عبر صفحتها الرسمية عبر «فيس بوك» «تعلن جامعة أسيوط عدم مسؤوليتها عن أية حفلات تخرج أو أنشطة يتم تنظيمها خارج أسوار الجامعة وبغير موافقة الجامعة».
وأضافت «الجامعة تحذر من استخدام أية كيانات لاسم جامعة أسيوط في أي حفلات أو أنشطة تحمل اسم الجامعة بدون موافقة كتابية من الجامعة، وتناشد الجامعة أبناءها الطلاب عدم الانسياق لأية حفلات أو أنشطة يتم تنظيمها خارج الجامعة».