مفاجأة.. ماذا قالت ليلى عبداللطيف عن أحمد رفعت قبل وفاته؟

ليلى عبداللطيف واحمد
ليلى عبداللطيف واحمد رفعت

احتلت خبيرة الابراج اللبنانية ليلى عبداللطيف التريند عبر محرك البحث جوجل والسوشيال ميديا، منذ مطلع العام الجاري 2024، ومع تحقق أي من تنبأتها تعود من جديد لتحتل التريند وسط تسائلات من الجميع، أحدثها توقعها بوفاة لاعب كرة شهير.

ليلى عبداللطيف تتنبأ بوفاة لاعب الكرة أحمد رفعت

عاد أسم خبيرة الأبراج اللبنانية، ليلى عبداللطيف، لإحتلال التريند من جديد خلال الساعات القليلة الماضية، بعد ما ارتبط اسمها بوفاة لاعب منتخب مصر ومودرن سبورت أحمد رفعت.

كانت ليلى عبداللطيف قد توقعت في مطلع العام الجاري 2024، في لقاء تليفزيوني سابق، وفاة أحد اللاعبين الرياضيين، قائله:«لاعب رياضي شهير يتعرض لأمة صحية كبيرة تؤدي إلى وفاته»

سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت

وفي مداخلته في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، كشف الدكتور أحمد أشرف عيسى، الطبيب المعالج للنجم الراحل أحمد رفعت من نادي مودرن سبورت، تفاصيل مؤلمة حول وفاته المفاجئة. أوضح الدكتور عيسى أن الحالة الصحية لأحمد رفعت شهدت تحسنًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، حيث لوحظ أن كفاءة عضلة قلبه وصلت إلى 50% مع استقرار ضربات القلب وتحسن جميع المؤشرات الطبية بشكل كبير.

وفيما يتعلق بأسباب وفاته المحتملة، قال الدكتور عيسى: "عندما سقط أحمد رفعت لأول مرة على أرض الملعب، تم نقله على الفور إلى المستشفى حيث تم إنعاشه بواسطة إنعاش القلب الرئوي ووضعه على جهاز الإنعاش الصناعي. كنا في انتظار معرفة السبب في ذلك الوقت، وبعد استقرار حالته تم إجراء قسطرة للشرايين التاجية لاستبعاد أية مشاكل كهربية أو في عضلة القلب."

وأضاف الدكتور عيسى: "أظهرت الأشعة المغناطيسية وجود ضيق كامل في إحدى الشرايين التاجية، وتم تنظيفها جراحيًا ووضع دعامة دوائية، مما ساهم في تحسن كفاءة عضلة قلبه من 40% إلى 50%."

وأكد الدكتور عيسى على أنه لا ينبغي مقارنة حالة أحمد رفعت بحالة اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، مشيرًا إلى أن إريكسن لم يعانِ من مشاكل قلبية واضحة، بينما كان رفعت يعاني من جلطة في القلب.

وأشار الطبيب إلى أن أحمد رفعت كان يعاني من ضغط نفسي شديد لمدة تزيد عن خمسة أشهر قبل وفاته، ما قد يكون سببًا في الوفاة. وأوضح أن "متلازمة القلب المنكسر" يمكن أن تؤدي إلى الوفاة نتيجة للضغط النفسي الشديد.

وختم الدكتور عيسى حديثه قائلًا: "أي شخص يتعرض لضغط نفسي شديد، قد يتعرض لمتلازمة القلب المنكسر، ما يمكن أن يؤدي إلى حدوث جلطة في القلب وفاة الشخص."

توقعات سابقة مثيرة لـ ليلى عبد اللطيف
سقوط طائرة الرئيس الإيراني كان إلهامًا ربانيًا

تحدث ليلى عبداللطيف عن تجربتها الشخصية بتوقعها سقوط طائرة الرئيس الإيراني، واصفة الأمر بأنه كان إلهامًا ربانيًا خاصًا بها، وأنها اختارت عدم الحديث عن تفاصيله قبل وقوع الحدث، مؤكدة على أنه لا أحد يمكنه معرفة الغيب سوى الله، وأنها ليست في تعاون مع أي جهات استخباراتية.

شددت ليلى عبداللطيف على ثقتها بالله، مؤكدة على أن ما لديها من توقعات هو سر بينها وبين خالقها، وأنها شخصية مؤمنة لا تتأثر بما يُقال عنها.

الإفتاء تحذر من اتباع أقوال العرافين والمنجمين

كانت دار الإفتاء المصرية قد حذرت من اتباع أقوال العرافين والمنجمين، ذاكرة في بيان سابق لها إن مقولة «كذب المنجمون ولو صدقوا أو صدفوا» ليست من الأحاديث النبوية الشريفة، وإن كان معناها صحيحًا، فالمنجم يدعي علم الغيب، وليس له تحقق من ذلك، وإن وقع ما تنبأ به، فهو كاذب في ادعاء علمه، وقد يعتمد المنجم على الشياطين واستراق السمع من السماء، والشياطين وإن تمكنت من استراق معلومة صحيحة، فإنها تخلط معها مائة كذبة، ولهذا فالمنجم الذي يتلقى منهم ذلك لا علم له بالصدق من الكذب، لحديث السيدة عائشة -رضي الله عنها- قالت:

قلت يارسول الله، إن الكهان كانوا يحدثونا بالشئ فنجده حقًا، قال “تلك الكلمة الحق يخطفها الجني، فيقذفها في أذن وليه، ويزيد فيها مائة كذبة”، وهو حديث متفق عليه.