تحذير عاجل من الأرصاد.. حالة الطقس غدا الأحد 14-7-2024

تحذير عاجل من الأرصاد..
تحذير عاجل من الأرصاد.. حالة الطقس غدا الأحد 14-7-2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد 14 يوليو 2024، ويكون شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية، وليلا حتى الصباح الباكر يسود طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس غدًا الأحد 14 يوليو 2024

وعن حالة الطقس غدا 14 يوليو 2024 تتوقع الهيئة ارتفاع تدريجي فى درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، مع طقس شديدة الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.
وبالنسبة إلى حركة الرياح، تكون معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، مع شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

تفاصيل حالة الطقس غدًا الأحد 14 يوليو 2024 وتحذير الأرصاد للمواطنين

وأكدت هيئة الأرصاد، أن هناك شبورة مائية خفيفة ستظهر صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء، إلى جانب فرص لأمطار خفيفة على محافظة الوادي الجديد، فيما تنشط رياح معتدلة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، ستكون معتدلة إلى مضطربة ويرتفع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وتنشط رياح سطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، ستكون معتدلة مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين وربع، وتنشط رياح سطحية شمالية غربية.

نصائح الأرصاد للمواطنين

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، ووضع غطاء للرأس حال الخروج لضرورة، وتناول قدر كبير من المرطبات والمياه، وارتداء ملابس فاتحة قطنية فضفاضة، والتواجد بمناطق جيدة التهوية.