من توبيخ المحافظ إلى اعتذار رئيس الوزراء.. القصة الكاملة لـ طبيبة المراغة بسوهاج

من توبيخ المحافظ
من توبيخ المحافظ إلى اعتذار رئيس الوزراء.. القصة الكاملة لـ

بدأت قصة طبيبة مستشفى المراغة في سوهاج بتوبيخ من محافظ سوهاج، اللواء عبدالفتاح سراج، الذي قال لها "معندكيش ضمير.. مفيش إحساس"، وانتهت باعتذار من رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الذي قال لها "حقك عليا". هذه الحادثة أثارت موجة كبيرة من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة على فيسبوك، حيث انتشر فيديو يوثق توبيخ المحافظ للطبيبة خلال جولة تفقدية في المستشفى.

تفاعل المواطنين وردود الأفعال

تفاعل المئات من مستخدمي فيسبوك مع الفيديو، معبرين عن غضبهم من توبيخ الطبيبة. الطبيبة بدورها نشرت منشورًا توضح فيه أنها بذلت قصارى جهدها لعلاج المريض، مما زاد من تعاطف الجمهور معها.

أول تعليق من طبيبة المراغة بعد لقاء المحافظ

تحدث محافظ سوهاج اللواء عبدالفتاح سراج عن تفاصيل سوء التفاهم مع الطبيبة خلال مداخلة هاتفية في برنامج "يحدث في مصر" على قناة إم بي سي مصر، مؤكدًا احترامه لجميع الأطباء والعاملين في القطاع الصحي. وأوضح أن انفعاله كان ناتجًا عن حرصه على دور الأطباء في حفظ حياة المواطنين، مؤكدًا أن التحقيق أثبت أن الطبيبة قامت بالكشف على الطفل وكتبت له التحاليل الطبية اللازمة.

لقاء المحافظ بالطبيبة سمر أنور

استقبل اللواء عبدالفتاح سراج الطبيبة سمر أنور في مكتبه، مؤكدًا لها أن حديثه معها كان من منطلق حرص الأب على ابنته، وأن الهدف هو تحقيق الصالح العام وتلبية احتياجات المواطنين. حضر اللقاء نائب محافظ سوهاج، الدكتور محمد عبد الهادي، ونقيب أطباء سوهاج، الدكتور أحمد فوزي، ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتور أحمد محروس.

اعتذار رئيس الوزراء ومعالجة الخطأ

ثمنت النقابة العامة للأطباء موقف رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، من الواقعة واعتذاره للطبيبة خلال مؤتمر صحفي. قال مدبولي: "نحن كمسؤولين تنفيذيين نحرص على تحقيق رضا المواطن، ومن حق المحافظ أن يحقق أفضل خدمة للمواطن، لكن دون تجاوز في حق العاملين في الدولة.. وبقول للطبيبة حقك عليا وبنعتذر لك إذا ثبت حدوث تجاوز".

موقف نقابة الأطباء

أكدت نقابة الأطباء أنها تتابع عن كثب تطورات الواقعة وتنسق مع نقابة أطباء سوهاج لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للدفاع عن الطبيبة وحفظ حقوقها. في منشور على صفحتها الرسمية بفيسبوك، استنكرت النقابة تصرفات محافظ سوهاج، مؤكدة أنها تدين بشدة تلك التصرفات وتعمل على متابعة الأمر لحماية حقوق الطبيبة.