فوز فريق كلية الذكاء الاصطناعي بالأكاديمية العربية بالمركز الثالث في بطولة كأس الروبوتات الدولية

 صورة لايف

حصل فريق طلابي من كلية الذكاء الاصطناعي بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة، على المركز الثالث في منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية -RoboCup International 2024- بمدينة ايندهوفن -هولندا -.


وفاز فريق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالمركز الثالث في فرع تطبيقات بمهام وخدمات المنزل ومساعدة كبار السن.


ويقوم كل الفريق بتصميم الروبوت الخاص به وبرمجته بطرق مختلفة بالذكاء الإصطناعى للتعرف على الأفراد والأشياء المتواجدة بالمنزل والتحرك بسهولة خلال غرف المنزل وأثاثاته لتنفيذ المهام المطلوبة منه خلال فترة المسابقة.

3000 متسابق يشاركون في بطولة كأس الروبوتات الدولية 

وشهدت النسخة الحالية من بطولة كأس الروبوتات الدولية مشاركة أكثر من 3000 متسابق يمثلون 45 دولة حيث تعتبر مسابقة RoboCup من أقدم مسابقات الروبوتات بالعالم،و تأسست في عام 1997، وتحتفل المسابقة هذا العام باليوبيل الفضي لها بعد توقف عامين خلال وباء كورونا (2020-2021).

وتأهلت الفرق المشاركة هذا العام بعد منافسة قوية أقيمت بين 130 فريقا من طلاب المدارس والجامعات المصرية خلال التصفيات الإقليمية والتى أقيمت فاعلياتها هذا العام خلال شهر فبراير 2024 بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية برعاية الشركة المصرية للاتصالاتWE  كراعى رسمى والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات كشريك إستراتيجى.