بعد انتشال جثث الضحايا.. القصة كاملة لانهيار منزل مكون من 5 أدوار في الغربية

بعد انتشال جثث الضحايا..
بعد انتشال جثث الضحايا.. القصة كاملة لانهيار منزل مكون من 5

شهدت مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية أمس الجمعة، انهيار أحد المنازل المكونة من 5 طوابق بمنطقة شارع سكة زفتى أمام مسجد الروضة، وتبين أن العقار المجاور لكوبري الرباط التابع لحي ثان المحلة الكبرى كان يحتوي على 10 شقق سكنية، منها ثمانية مليئة بالسكان واثنتان خاليتان.

وتبين من الفحص أن سبب الانهيار هو قيام مالك العقار بأعمال ترميم غير مرخصة، حيث أزال جدارًا في الطابق الأرضي، ما أثر على الحوائط الحاملة للبناء، وتم إرسال 8 سيارات إسعاف و5 حفارات عملاقة و3 لوادر للمساعدة في جهود الإنقاذ ورفع الأنقاض.

ووجه محافظ الغربية بسرعة تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفى وحصر كافة ساكني العقار. ونجحت أجهزة الحماية المدنية في إنقاذ عدد من المصابين من أسفل الأنقاض، بينهم رنا طارق شبل (25 سنة) مصابة باشتباه ما بعد الارتجاج، أحمد عادل محمد رمضان (20 سنة) مصاب بإغماء، وبشرى محمود هلال (58 سنة) مصابة بأزمة قلبية.

كما تم انتشال جثتين مجهولتي الهوية، إحداهما لامرأة تبلغ نحو 33 سنة، وتم نقلهما إلى مستشفى المحلة العام.

تلقى غرفة عمليات وطوارئ محافظة الغربية ومديرية أمن الغربية إخطارًا من أهالي منطقة شارع سكة زفتي بإنهيار العقار. وانتقلت الجهات المعنية من الحماية المدنية والإطفاء ومباحث قسم شرطة ثان المحلة الكبرى إلى مكان الحادث للبحث عن ناجين تحت الأنقاض.