د. أشرف منصور: ولاية بادن ڤورتمبرج هى قلعة الصناعة في ألمانيا

د. أشرف منصور مع
د. أشرف منصور مع رئيس المجلس الاقتصادي بولاية بادن فورتمبرج

كتبت/ مروة طنطاوي

قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إن ولاية بادن ڤورتمبرج هى قلعة الصناعة في ألمانيا، مؤكدا أن شركة بوش من ولاية بادن ڤورتمبرج قامت بتأسيس شركة ومراكز أبحاث في مصر.

وأضاف منصور خلال لقاء جمعه بـ دانيل ساندر، رئيس المجلس الاقتصادي بولاية بادن ڤورتمبرج، ومجموعة من الصحفيين بمدينة شتوتجارت الألمانية، أن كافة المؤسسات تبحث عن العنصر البشري لإنجاح مشروعاتهم، وأن الجامعة الألمانية بالقاهرة تمتلك خريجين على مستوى عالمي من خلال البرامج الأكاديمية مما يسهم في توطين الصناعات الهامة.
 


 

وتوجه منصور بالشكر باسم الجامعة الألمانية إلى دانيل ساندر، رئيس المجلس الاقتصادي بولاية بادن فورتمبرج، لما يقدمه ويبذله من عمل وكذلك فريقه المعاون.

ساندر: التعاون في مجال التعليم يعزز العلاقات بين مصر وألمانيا

وقال دانيل ساندر، إن منظومة التعاون في مجال التعليم بين مصر وألمانيا، تعزز العلاقات بين البلدين على كافة الأصعدة، لافتًا أن يكن محبة خاصة لمصر باعتبارها مهد الحضارات، كما أن مدينة شتوتجارت هى معقل صناعة السيارات وهي من أهم المناطق الصناعية المؤثرة في الاقتصاد الألمانى. 

وأضاف ساندر، أن الدكتور أشرف منصور يدعم العلاقات بين الجامعات الألمانية في مصر والجامعات في المانيا خاصة جامعتي اولم وشتوتجارت، متوجهًا بالشكر له لجهوده في إنشاء الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح، أن التعليم الذي تقدمه الجامعة الألمانية  GUC والجامعة الألمانية الدولية GIU يسهل عملية تأقلم الطالب في المؤسسات والمصانع الألمانية، لافتًا أن الجامعتين يضمان حوالي ١٦ ألف طالب، وأنه لا يوجد جامعات ألمانية تضم هذا العدد من الطلاب، وأن الجامعة الألمانية بالقاهرة تمثل أكثر من ٥٠ % من التعليم العالي العابر للحدود، وهو أمر فريد ومميز في العلاقات بين مصر وألمانيا.