اضطراب.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الإثنين 29-7-2024

اضطراب.. الأرصاد
اضطراب.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الإثنين 29-7-2024

 تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع غدا أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدا الإثنين: القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد في الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الأحد.

وقالت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد: يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وتابعت قائلة: البلاد تتعرض لظاهرة جوية وهي اضطراب الملاحة البحرية، اعتبارا من أمس الأول الجمعة الموافق 26 يوليو حتي اليوم الأحد والموافق 28 يوليو الجاري، وسيكون ارتفاع الأمواج من 2: 3.5 متر.

ووجهت الدكتورة إيمان شاكر رسالة للمصيفين بضرورة توخي الحيطة والحذر من نزول الشواطئ، بالتزامن مع وجود نشاط لحركة الرياح بسرعة تبدأ من 40: 60 كم / الساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأحد، إلى الجمعة 02 أغسطس 2024، على كافة أنحاء البلاد.

وأشارت الهيئة إلى استمرار الإنخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وحول الظواهر الجوية المصاحبة لحالة الطقس قالت الهيئة: يوجد اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط يوم الاحد 28 يوليو وسرعة الرياح (50:35 كم/ساعة وارتفاع الامواج ( 1.5: 2.5م).

واضافت: يسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا علي اغلب الأنحاء.

وأكملت: تسود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ولفتت الهيئة إلى وجود فرص ضعيفة لأمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والاتربة علي مناطق من (ابو سمبل - حلايب - شلاتين)، يوم الأحد 28 يوليو.