المشرف العام علي تنسيق الجامعات: لا مد لاختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة

سيد عطا في معرض أخبار
سيد عطا في معرض أخبار اليوم للتعليم العالي

أكد السيد عطا،  المشرف العام علي تنسيق القبول بالجامعات، أنه لا مد لاختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات 2024.
وأشار عطا، الي ان الطلاب التي لديهم رغبة سرعة التقديم لاختبارات القدرات 2024 حتي لايضيع الوقت منهم لان الكليات التي تتطلب قدرات لايمكن الدخول إليها بدون القدرات المطلوبه ليها حتي لو حصل الطالب علي مجموع الكلية

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمت علي هامش فعاليات معرض اخبار اليوم للتعليم العالي في دورته الثامنة، تحت عنوان "قضايا التعليم وكل ما تريد معرفته عن مكتب التنسيق"،   للمشرف العام علي التنسيق السيد عطا والكاتب الصحفي رفعت فياض من خلال معرض أخبار اليوم للتعليم العالي.

تنسيق الجامعات 2024

وأوضح السيد عطا،  في تنسيق الجامعات 2024  متاح لطالب الثانوية العامة كتابة جميع الرغبات التي يريدها الطالب في كل المحافظات.


وشدد المشرف علي تنسيق الجامعات  ،  علي الطالب عدم تصوير شهادة الثانوية العامة  وعدم اعطائها لاي شخص أخر، مؤكدا علي ضرورة حفظ الرقم السري الموجود بها،  حتي لا  يحصل اي شخص علي بيانات الطالب الخاصة به.

وأوضح المشرف العام علي التنسيق،  جاهزية مكتب التنسيق  لاستقبال طلاب الثانوية العامة فور اعلان نتيجة الثانوية العامة 2024،  لمساعدتهم في كتابه رغباتهم، كما يمكن للطالب تعديل رغباته كيفما شاء خلال فترة التنسيق من خلال جهازه الخاص أو من خلال معامل التنسيق المختلفة.

وزير التعليم العالي يفتتح معرض أخبار اليوم للجامعات

وكان قد افتتح صباح اليوم الخميس،  الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي، والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي اسلام عفيفي رئيس مجلس الادارة، والكاتب الصحفي رفعت فياض، المشرف العام علي المعرض، معرض التعليم العالي للجامعات الذي
تنظمه مؤسسة أخبار اليوم،بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  معرض التعليم العالي للجامعات بالقاهرة، تحت شعار 《 أختار كُليتك..وأبني مُستقبلك 》، والذي يستمر حتي غدا الجمعة الموافق الثاني من اغسطس الحالي.

وحضر افتتاح المعرض لفيف من قيادات ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والاهلية، وممثلي الجامعات والمعاهد العليا، وذلك بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر بشارع صلاح سالم بوابة رقم 4 .

ويقدم معرض أخبار اليوم للتعليم العالي ، لطلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية والدبلومات الفنية والمعاهد العليا فرصة الاطلاع على أفضل البرامج والتخصصات المناسبة لهم  فى هذه الكليات والذين يرغبون فى الالتحاق بها والتى تتناسب مع رغباتهم وميولهم فى الدراسة ومعرفة كيفية الالتحاق بهذه البرامج وبهذه الكليات، وسيستمر المعرض لمدة يومين الخميس والجمعة ١و٢  أغسطس وسيكون الدخول له مجانًا.