مش هتصدق مجاميعهم.. حكايات المشاهير من علماء وفنانين ولاعبين مع الثانوية العامة

 صورة لايف

تصدرت نتيجة الثانوية العامة، محركات البحث "جوجل" في الساعات القليلة الماضية، ونستعرض أبرز المشاهير والنوابغ الذين حصلوا على مجموع قليل في الثانوية العامة.
مجموع الراحل أحمد زويل 
حصل الدكتور زويل على الثانوية العامة بمجموع 80%، والتحق بكلية العلوم جامعة الإسكندرية وحصل على بكالوريوس العلوم بامتياز مع مرتبة الشرف عام 1967 في الكيمياء، وعمل معيدًا بالكلية، ثم حصل على درجة الماجستير عن بحث في علم الضوء.
وسافر زويل إلي الولايات المتحدة لمواصلة دراسته في منحة دراسية، وحصل على درجة الدكتوراه في جامعة بنسلفانيا في علوم الليزر وحصل على جائزة "نوبيل" في العلوم.
هاني عازر فخر مصر في المانيا 
المهندس المصري الشهير حصل على الثانوية العامة بمجموع 78.5%، وتم اختياره ضمن أقوي 50 شخصية في ألمانيا، وهو أحد أكبر الخبراء في مجال حفر الأنفاق، أشرف على بناء العديد من الأنفاق في ألمانيا، إضافة إلى كونه أحد أعضاء مجلس علماء مصر.
طبيب القلوب مجدي يعقوب 74%
طبيب القلوب دكتور مجدي يعقوب، على مجموع 74% في الثانوية العامة، وأصبح طالبا بكلية الطب، وبعد تخرجه حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية بلندن، ومنحته إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا لقب سير أو فارس نظرا لمجهوداته الشهيرة في مجال جراحة القلب.
كما حصل علي قلادة النيل، واستطاع يكون من أوائل أطباء القلب في العالم ليحصل على العديد من الأوسمة والدرجات العلمية الرفيعة.
فاروق الباز أحد أشهر العلماء 
حصل على مجموع 86% في الثانوية العامة، التحق بكلية العلوم ليصبح أحد أشهر العلماء في مجال الفضاء والعاملين في وكالة "ناسا"، كما حصل على العديد من الجوائز العلمية منها جائزة الاستحاق من الدرجة الأولى في مصر وجائزة الامتياز العلمي والتكنولوجي من وكالة "ناسا".
فخر العرب حصل على 52%
نجم ليفربول ومنتخب مصر لكرة القدم، حصل على 52% في الثانوية، واكتفى بالحصول على دبلوم فني، ودرس بمعهد الدراسات المتطورة بالهرم، ومع ذلك أصبح أحد أشهر لاعبي كرة القدم على مستوى العالم.
مجموع حازم إمام في الثانوية العامة
من نجوم كرة القدم المصرية الذين لم يحالفهم الحظ في الثانوية العامة، حازم إمام، نجم الزمالك السابق، الذي حصل على مجموع 75% في شهادة الثانوية، وأيضًا حصل اللاعب رمضان صبحي، لاعب بيراميدز، على مجموع 60.9% في نتيجة الثانوية العامة.
أحمد حلمي نجح بالعافية بعد 3 سنوات
الممثل الشهير أحمد حلمي، حصل في الثانوية العامة على مجموع 50%، لكنه أصبح أحد أبرز الفنانين المصريين الذين قدموا أعمالًا سينمائية كوميدية.
وتحدث الفنان أحمد حلمي، خلال لقائه مع إسعاد يونس، عن رسوبه في الثانوية العامة 3 مرات، قائلًا: «تجربتي في الثانوية العامة كانت مريرة، عدت 3 سنين، وكان عندي أسباب لأني كنت في السعودية، وكنا ندرس مادة الرياضيات، ورجعت مصر في الصف الثاني الثانوي، ولم يكن هناك رياضة حديثة مثل التي ندرسها في السعودية، لكننا كنا ندرس الرياضة التقليدية، وكنت أعتقد أننا ندرس في نفس المنهج، ولكن بعد سنتين من الرسوب اكتشفت إننا مش في نفس المنهج، وفضلت أسقط لحد ما خرجت من المدرسة وبقيت منازل».
أحمد فهمي تفوق في الثانوية العامة
فاجأ الفنان أحمد فهمي، جمهوره بمجموعه في الثانوية العامة، حيث حصل على مجموع 99.9%، وأعلن أحمد فهمي عن المجموع خلال لقائه مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامجها «صاحبة السعادة».
وقال فهمي: «والدتي كانت مهتمة بالتعليم، وكانت تتعامل معي منذ الصف الرابع الابتدائي على أنها سنة شهادة، وكانت تجبرني على المذاكرة، وكنت شاطر جدا، وعيل شقي وسو في المدرسة».
محمد هنيدي وتجربته مع الثانوية العامة
تحدث الفنان محمد هنيدي، عن تجربته خلال الثانوية العامة الذي وصفها بالغرابة، خلال حواره مع منى الشاذلي، قائلًا: «دخلت مدرسة الثانوية الرياضية في استاد القاهرة، وقضيت فيها سنة أولى وكنت لاعب كرة قدم في الزمالك، ولكن المدرسة اتقفلت».
وأضاف: «وبعدها دخلت مدرسة إمبابة الثانوية، والحمدلله خدت الثانوية العامة على خير بمجموع عادل وكان 57.5%».