تحذير جديد من الأرصاد.. حالة الطقس غدا الأحد 11-8-2024

تحذير جديد من الأرصاد..
تحذير جديد من الأرصاد.. حالة الطقس غدا الأحد 11-8-2024

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس خلال الفترة الحالية شديد الحرارة على أغلب الأنحاء نتيجة الارتفاع الكبير في الرطوبة رغم تراجع الحرارة.

وأضافت منار غانم، أن نسبة الرطوبة تصل لأكثر من 85% على القاهرة، و90% بالمناطق الساحلية، حيث تتأثر بمنخفض الهند الموسمي بجانب كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط تعمل على رفع الرطوبة.

وتابعت: الحرارة على القاهرة تسجل 36 درجة بينما تكون الحرارة المحسوسة 39 درجة، والسواحل الشمالية 32 درجة والجنوب 42 درجة.

وأكدت أن هناك حالة من عدم الاستقرار في المناطق الجنوبية حيث تتعرض لعواصف رملية وترابية، وأمطار رعدية، تستمر للأسبوع الثاني على التوالي.

وأشارت إلى وجود فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادي الجديد، يصاحبها نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم السبت 10 أغسطس الي الخميس 15 اغسطس، حيث  يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على اغلب الانحاء وحار رطب على السواحل الشمالية،  ومائل للحرارة رطب ليلا علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

والرياح  معتدلة تنشط احيانا على اغلب الانحاء على فترات متقطعة.  

واوضحت الارصاد ان اليوم يشهد، امطار  متوسطة ورعدية وتصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين ورأس بناس  وابو سمبل واسوان والوادي الجديد  ومرسى علم  يصاحبها رياح مثيرة للرمال والاتربة على بعض الطرق.

واشارت الارصاد ان غدا الاحد 11 أغسطس يشهد امطار خفيفة الي متوسطة ورعدية تصل على مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والاتربة على بعض الطرق.

وتابعت الارصاد ان متوسط نسبة الرطوبة علي القاهرة والوجة البحرى. 75_80%  للعظمي والصغري من 30_35%.

درجات الحرارة المتوقعة

واوضحت الارصاد انه تتراوح درجات الحرارة في الظل علي القاهرة الكبرى والوجة البحرى من 36:35 درجة للعظمي ودرجات الحرارة المحسوسة من 38 الي 39 درجة.