أسعار السيارات الجديدة في مصر 2024 بعد الانخفاض

أسعار السيارات الجديدة
أسعار السيارات الجديدة في مصر 2024 بعد الانخفاض

استقرت قائمة أسعار السيارات في مصر خلال الفترة الحالية عند مستوياتها المنخفضة التي حققتها خلال بداية الشهر الجاري، ويأتي ذلك بعدما واجه عدد من الماركات انخفاضات واضحة خلال بداية الشهر الجاري، ويبحث متابعو أخبار عن الجديد في اسعار السيارات محليا، وهو ما نرصد تفاصيله في السطور التالية.

أسعار سيارات رينو

يبلغ سعر سيارة رينو SYMBIOZ في السوق العالمي بدءًا من 800 الف جنيه وذلك بعد الانخفاض الأخير خلال إبريل الماضي.

أسعار سيارات جاك JS2

أعلنت الشركة الوكيل الرسمي لهذه لعلامة «جاك» الصينية بالسوق المصرية خفض أسعار سيارتها «JS2» الجديدة موديل 2024 التي تنتمي لفئة الكروس أوفر بقيمة 150 ألف جنيه وبذلك تصبح أرخص سيارة «كروس أوفر» في مصر.

تقدم جاك JS2 الجديدة خلال شهر يوليو الجاري بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 699 ألف جنيه.

أسعار سيارات أوبل كورسا

سجلت أسعار سيارات «أوبل كورسا» بعد الانخفاض مليونًا و250 ألف جنيه.

أسعار سيارات أوبل كروس لاند

شهدت أسعار سيارات «سيات أوبل كروس لاند» انخفاضًا مقارنة بمستواها في الشهور الماضية، حيث سجلت قيمة مليون و350 ألف جنيه.

أسعار سيارات أوبل موكا

سجلت أسعار سيارات أوبل موكا انخفاضًا واضحًا داخل السوق المحلية خلال يوليو الجاري لتسجل قيمة لتقديم بسعر رسمي مليون و550 ألف جنيه.

أسعار سيارات أوبل جراند لاند

- سجلت اسعار سيارات أوبل جراند لاند انخفاضًا مقارنة بمستوياتها خلال مارس الماضي لتسجل فئتها الأولى مليونا و700 ألف جنيه، بدلًا من مليون و850 ألفًا.

أسعار سيارات شيري تيجو 8

- أسعار سيارات شيري تيجو 8.. أعلن وكيل هذه العلامة أن سيارات «شيري تيجو8» موديل 2025 المجمعة محليًا شهدت انخفاضات بقيمة 25 ألف جنيه مع زيادة فئتها الأعلى بنحو 5 آلاف جنيه لتصبح رسميًا بداية من يوليو بأسعار جديدة.

بحسب التسعير الجديد قدم شيري تيجو 8 موديل 2025 بسعر رسمي يبدأ من مليون و100 ألف جنيه.

- أسعار سيارات شيري تيجو 8 موديل 2025 الفئة الثانية مليون و155 ألف جنيه.

-أسعار سيارات شيري تيجو 8 موديل 2025 الفئة الثالثة مليون و225 ألف جنيه.

- أسعار سيارات شيري تيجو 8 موديل 2025 الفئة الرابعة مليون و280 ألف جنيه.

اعرف أكثر: قائمة أسعار السيارات الجديدة في مصر 2024 بعد انخفاضها

توقعات أسعار السيارات في مصر 2024

وقال عبدالسلام نصير، عضو الغرفة التجارية شعبة استيراد السيارات، أن تراجع مبيعات السيارات خلال الفترة الحالية يرجع إلى عدة أسباب، منها قلة فتح الاعتمادات لاستيراد السيارات من قِبَل الوكلاء، لافتًا إلى أنه خلال السنوات الماضية كان هناك سماح للوكلاء باستيراد أعداد كبيرة من السيارات قد تصل إلى 40 ألف سيارة في السنة، ولكن خلال الفترة الحالية أصبح الاستيراد شخصيًّا، ما أثر على أعداد السيارات المستوردة، كما أن هناك تراجعًا من قِبَل الأفراد في الإقبال على شراء السيارات نظرًا لارتفاع الأسعار.

وأضاف «نصير» أن الأزمات العالمية وارتفاع سعر الدولار من العوامل التي أثرت على سوق السيارات عالميًّا، مشيرًا إلى أن ثقافة المشترى الآن أصبحت تتجه إلى شراء أقل سيارة من حيث السعر، فأصبح لا ينشغل بنوع الماركة بسبب ارتفاع أسعار جميع الأنواع، وهو ما أثر على نسبة المبيعات محليًّا.