رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة لـ أوائل الثانوية العامة: الدراسة بالجامعة الألمانية ستغير مسار حياتكم

د. ياسر حجازي رئيس
د. ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة

كتبت/ مروة طنطاوي

أكد الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن النجاح والتفوق والتميز أمر جميل، لكن علينا أن نتذكر دائما أن ذلك كان نهاية مرحلة وبداية لمرحلة أخرى جديدة.

وأوضح حجازي خلال احتفالية نظمتها الجامعة الألمانية بالقاهرة لتكريم أوائل الثانوية العامة 2024، وحضرها موقع “ صورة لايف ”،  أن هناك اختلاف كبير بين الدراسة في المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية، ولذلك فإن الإختيار مهم والتفكير في المستقبل مهم كذلك.

حفل تكريم أوائل الثانوية العامة 2024 بالجامعة الألمانية بالقاهرة

حجازي: خريجو الجامعة الألمانية أثبتوا أنهم مؤهلين للعمل بكفاءة

وأشار حجازي إلى أن الجامعة الالمانية بالقاهرة تتميز بجودة خريجيها، الذين استطاعوا بمختلف تخصصاتهم أن يثبتوا للعالم أنهم مؤهلين للعمل في جميع البلاد بكفاءة عالية جدًا وقدرة على العمل بشكل مستقل، وهذا ما يميز الجامعة الألمانية في مراحلها الدراسية.

وأوضح رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الجامعة الألمانية لديها نظام متكامل ومميز ويعتمد على شقين الأول دمج البحث العلمي بالدراسة، مشيرا إلى أن هذا ليس بالأمر السهل، لأن الأستاذ في الجامعة الألمانية يقدم المعلومة في صيغة سؤال بحثي ويطلب من الطالب أن يشاركه في البحث وبذلك يصبح الطالب شريكًا في العملية التعليمية منذ اليوم الأول.

وأضاف حجازي، أن الشق الثاني هو التطبيق العملي، لأن كل شىء يتعلمه الطالب يقوم بتنفيذه وحده مع مجموعات وطوال الوقت يكون لديه مشروعات صغيرة أثناء الدراسة ومشروعات كبيرة مع زملائه، لكي يصبح مؤهلا لوضع ما تعلمه في نموذج له هدف محدد، وهذا ما يمر به الطالب خلال المرحلة الدراسية بالإضافة إلى البعد المهم المتعلق بتكوين الشخصية.

حجازي: شخصية خريج الجامعة الألمانية متكاملة علميا واجتماعيا وأدبيا

وأكد أن الجامعة الألمانية بالقاهرة حريصة على إعطاء كل الفرص للطالب لممارسة أنشطة متنوعة تمكنه من تشكيل شخصيته وهذا ما يجعل شخصية خريج الجامعة الألمانية شخصية متكاملة علميا واجتماعيا وأدبيا.

وأوضح أن الشق العلمي مهم جدا، لذلك فإن المناهج في الجامعة الألمانية بالقاهرة تتم صياغتها بعناية شديدة وهي متطورة ويتم تحديثها بشكل مستمر حسب العلوم الجديدة والبازغة، لافتا إلى أن كل المناهج بالجامعة بها مواد اختيارية، يتم تعديلها كل عام، وهي تتيح الحصول على الجديد في العلم.

حفل تكريم أوائل الثانوية العامة 2024 بالجامعة الألمانية بالقاهرة

وأوضح أنه كان للجامعة الألمانية بالقاهرة السبق في علوم كثيرة جدا، وهذا ما يعطي ميزة لخريجيها في أماكن العمل وما يجعلهم مختلفون تمامًا عن الخريجين من الجامعات الأخرى. 

ودعا الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، أوائل الثانوية العامة 2024، للتفكير جيدا في فرصة المنحة المقدمة لهم بالجامعة الألمانية.

حجازي: خريجو الجامعة الألمانية تقلدوا أهم المناصب في مصر والعالم

وقال حجازي للطلاب من أوائل الثانوية العامة: “إن المنحة في الجامعة الألمانية بالقاهرة تعني تغيير مسار حياتك ولدينا نماذج كثيرة جدا من بينها 8000 خريج منتشرين حول العالم وهم من أصل 30 ألف خريج، بما يعني أن 30% من خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة منتشرين في العالم كله في مناصب كبيرة وحققوا انجازات كبيرة ومن لم يسافروا منهم وظلوا في مصر تقلدوا مناصب مرموقة وعملوا في كبرى الشركات ".

اقرأ أيضا

رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة: خريجينا يعملون على قمة التكنولوجيا والصناعة في العالم

"مين زي المصريين".. تفاصيل فيلم يحكي قصص نجاح خريجي الجامعة الألمانية بالقاهرة (فيديو)