خبير قانوني يحسم الجدل.. هل يتم شطب أحمد فتوح بعد إحالته للجنايات؟

خبير قانوني يحسم
خبير قانوني يحسم الجدل.. هل يتم شطب أحمد فتوح بعد إحالته للج

كشف طلال عبداللطيف، خبر اللوائح عن المستقبل الكروي لـ أحمد فتوح، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد إحالته لمحاكمة الجنايات.

وأمر المستشار محمد شوقى عياد، النائب العام، الخميس، بإحالة أحمد محمد أبوالفتوح، لاعب الكرة، إلى محكمة الجنايات، بتهمتي تعاطي مخدر الحشيش والقتل الخطأ.

وقال طلال عبداللطيف: «لا يوجد في اللائحة ما ينص على شطب أحمد فتوح، بعد إحالته إلى محكمة الجنايات».

وأضاف: «حتى لو صدر حكم بالحبس ضد أحمد فتوح، لا يوجد ما ينص على شطبه ومنعه من ممارسة كرة القدم مرة أخرى بعد خروجه»، مؤكدًا: «لا يشترط حسن سير السلوك والسمعة لممارسة كرة القدم».

بيان النيابة العامة بشأن أحمد فتوح

وقالت النيابة، في بيان لها، إنها قررت إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل المجني عليه السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

وأضافت النيابة: «ثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر؛ فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها».

ووفق البيان: «استجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم- وفق الثابت بتقرير فحص العينة- بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث».