حرارة وأمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا السبت 31-8-2024

 صورة لايف

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدا السبت، مشيرة إلى أنه يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون مائلا للحرارة والرطوبة ليلا.

حالة الطقس غدا السبت

وأضافت الأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية تنتشر صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما تنشط الرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد، إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد، تكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وجنوب الوادي الجديد، يصاحبها نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

درجات الحرارة غدا السبت

وتأتي درجات الحرارة غدا السبت وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية كما يلي:

القاهرة الكبرى: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44 درجة مئوية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها حالة الطقس المتوقعة، خلال الأيام المقبلة بداية من اليوم الجمعة، وحتى الأربعاء 4 سبتمبر 2024 على معظم أنحاء البلاد.
وقالت الهيئة في بيانها أنه من المتوقع ان تشهد البلاد خلال تلك الفترة طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وحار رطب على السواحل الشمالية وشديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الجمعة 30 أغسطس والسبت 31 أغسطس فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأسوان وبحيرة ناصر وأبو سمبل ورأس بناس.
كما توقعت الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، بداية من الأحد الموافق 1 سبتمر المقبل.