خوفًا من القرار الصادم.. خطوة جديدة في ليفربول تجاه محمد صلاح

خوفًا من القرار الصادم..
خوفًا من القرار الصادم.. خطوة جديدة في ليفربول تجاه محمد صلا

كشفت تقارير صحفية بريطانية، مساء السبت، عن أن نادي ليفربول الإنجليزي يقترب من اتخاذ خطوة جديدة تجاه النجم المصري محمد صلاح بسبب التخوف من القرار الصادم المرجح من الفرعون المصري.

أكد موقع «ليفربول إيكو» الشهير أنه لا يزال لدى نادي ليفربول فرصة للاستفادة من محمد صلاح قبل فتح سوق الانتقالات الشتوي القادم، بسبب دخول الفرعون المصري عامه الأخير من عقده مع الريدز، مما يلقي بظلال من الشك على مستقبله في آنفيلد.

وذكر أنه طالما لم يوقع على التمديد، ستكون الأندية الأجنبية مؤهلة لبدء محادثات ما قبل العقد محمد صلاح بشأن انتقال مجاني في الصيف اعتبارًا من 1 يناير.

وذلك في حال إذا اختار محمد صلاح إنهاء صفقته عندها سيضطر ليفربول إلى اتخاذ قرار صعب.

ووفقًا للموقع الشهير تنص المادة 18 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على أنه يجب على النادي الذي ينوي إبرام عقد مع لاعب محترف، إبلاغ النادي الحالي للاعب كتابيًا قبل الدخول في مفاوضات معه.

بالإضافة إلى أنه لا يجوز للمحترف أن يبرم عقدًا مع نادٍ آخر إلا إذا انتهى عقده مع ناديه الحالي، أو كان من المقرر أن ينتهي خلال ستة أشهر، بينما أي خرق لهذا الشرط يجب أن يخضع للعقوبات المناسبة.

إذا اختار ليفربول الاستفادة من محمد صلاح وهو ما وصفه الموقع بأنه من غير المرجح، فلن يكون أمام النادي سوى بضعة أيام أخرى لترتيب المغادرة قبل أن لا يمكن إجراء البيع مرة أخرى حتى يناير.

في حين تم إغلاق الميركاتو في إنجلترا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وأسكتلندا أمس الجمعة، إلا أن العديد من الأندية حول العالم لا تزال حرة في التعاقد مع اللاعبين.

لذلك لا يزال أمام ليفربول بضعة أيام للاستفادة من محمد صلاح قبل أن يخاطر بفقده في صفقة انتقال مجانية.

وفي حالة انتهاء عقده، لا يمكن للاعب إلا الدخول في محادثات ما قبل العقد مع الأطراف المهتمة خارج الدوري الإنجليزي، بينما أي لاعب لم يتبق له سوى عام واحد على عقده، ويتطلع إلى الانتقال من فريق إنجليزي إلى آخر، لا يمكنه فتح المحادثات إلا بعد دخول الشهر الأخير من عقده السابق.