يطبق بأثر رجعي.. ضوابط ترقيات الموظفين بالدولة والحوافز الشهرية وتعديل رواتب

 صورة لايف

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه الخميس الماضي، على مشروع القرار المُقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى، ومن المقرر لاحقًا إصدار القواعد التنفيذية للقرار وإطلاق الموقع الإلكتروني للاستعلام عن الأحقية في الترقية من عدمه.
وفي هذا الصدد، قال الحسين حسان، خبير التنمية المحلية، إن الدولة اهتمت بالارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن وعملت على زيادة دخله واهتمت بقطاع العمالة بشقيها العام والخاص وعملت الدولة على تخفيف الأعباء عن المواطن في ظل الظروف المعيشية الصعبة وأن الدولة تقدم من حين لآخر الحوافز والزيادات للمواطن للتفريج عنه.
وأضاف حسان أن العالم عانى الكثير مؤخرًا من المستوى المعيشي  في كافة أنحاء العالم، ولكن الدولة تعمل على تحقيق المزيد من النمو وتبذل الجهوى لتحسين المستوى المعيشي للمواطن وبالاضافة للحوافز والمرتبات عملت على العديد من المبادرات التي حسنت من حياة المواطنين وأبرزهم مبادرة حياة كريمة.
ضوابط ترقية الموظفين
وتكون ترقية الموظفين اعتبارًا من مطلع يوليو 2024 من أتموا حتى 30يونيو 2024 المدد البينية لكل مستوى وظيفي، وفق التالي: -
- الترقية تكون إلى المستويات التي تعلوها مباشرة.
- الاحتفاظ بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية.
- لا تتعدي ترقية الموظف مستوى وظيفيًا واحدًا.
- يستحق الموظف من أول يوليو 2024 الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المُرقى إليها، أو أجره السابق مضافًا إليه علاوة 5 % من أجره الوظيفي في 30 يونيو 2024 أيهما أكبر.
- حافز بين 100 - 150 جنيها شهريا.
وفي السياق نفسه، يسعي الكثير من المواطنين إلى معرفة موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر التي تعنيهم على ظروف المعيشة خاصة أن  وزارة المالية، قد كشفت عن موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 لـ العاملين في الدولة.
ويبدء صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 للمواطنين العاملين بالقطاع الحكومي في 66 وزارة وهيئة حكومية بداية من يوم 22 سبتمبر 2024، ويستمر الصرف لمدة 5 أيام.
جدول صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024
ويتم صرف مرتبات شهر سبتمبر لجميع العاملين في الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها بداية من يوم الأحد 22 سبتمبر.
ووفق وزارة المالية تم تبكير موعد صرف المرتبات بداية من يوم 22 من الشهر نفسه، لصرف مرتبات سبتمبر، على أن يستمر صرف الرواتب لمدة 5 أيام، لينتهي يوم 27 من الشهر ذاته، وبالتالي أن مدة تبكير صرف مرتبات سبتمبر هي 4 أيام بدلا عن يوم 26 سبتمبر.
ويحصل الموظفين على رواتب من خلال ماكينات الصراف الآلي قرابة 25 ألف ماكينة، حيث يتكون الجهاز المصرفي حاليًا من عدد 38 بنكا تنقسم إلى 10 بنوك حكومية و6 بنوك خاصة، برأس مال مشترك مصري عربي وبنك خاص، و19 بنكا عربيا وأجنبيا.
وسوف نرصد لكم ترقيات الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، والتي جاؤت كالتالي: