الشرائح الجديدة.. كيف يتم حساب كمية استهلاك الكهرباء؟ | فيديو

 صورة لايف

كيف يتم حساب كمية استهلاك الكهرباء؟ يعد واحدًا من أكثر الأسئلة التي يرغب المواطن في معرفة الإجابة عنها، وفق شرائح الكهرباء الجديدة، وطريقة حسابها.
كيف يتم حساب كمية استهلاك الكهرباء؟
في هذا السياق؛ كشف الدكتور محمد سليم سالمان، استشاري الطاقة المتجددة ورئيس قطاع المراقبة المركزية للأداء بكهرباء مصر سابقًا، عن طريقةحساب كمية استهلاك الكهرباء، قائلًا إن المغلق والمؤجل والمقروء بصفر، والشريحة الأولى إلى 50 كيلو وات في الساعة وحتى 100 الكيلو وات في الساعة، نسبة استهلاكهم في الشبكة من المشتركين 40 %، وهم عبء على شبكات الكهرباء، فلذلك شركة الكهرباء وصناعة الكهرباء بالكامل كان لابد من وجود «منيمم تشارج» لهؤلاء الأصناف، وذلك لأن هناك عمال تعمل، وشبكات يتم إمدادها، وتكاليف ثابتة، فمن المفترض أن توزع على جميع المشتركين، فلابد أن يكون لكل عداد «منيمم تشارج».
أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024
وأكد في لقاءه بـ«برنامج مصر جديدة»، أنه لابد من تيسير إجراءات توصيل العدادات الكودية، والسماح بتركيب عدادات كودية بدون أي غرامات لمن يقوم بذلك لأول مرة.
أسعار شرائح الكهرباء 2024 بعد قرار الزيادة الأخير وفقًا لـ«وزارة الكهرباء» وطرق تقليل الاستهلاك
كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن أسعار شرائح الكهرباء 2024، والتي تم تطبيقها ابتداءً من يوم السبت الموافق 17 أغسطس 2024.
وشمل القرار تطبيق الزيادة على العدادات مسبقة الدفع من هذا التاريخ، بينما ستطبق الزيادة في فواتير العدادات القديمة والميكانيكية في فاتورة شهر سبتمبر الجاري.
أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024