تسعيرة السنتر أرخص من الوزارة.. سؤال برلماني بشأن إعادة مجموعات التقوية بالمدارس

 صورة لايف

تقدمت النائبة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن قرار وزارة التربية والتعليم رقم ١٤٩ بتاريخ ٢٠٢٤/٩/١، والذي ينص على أعادة فصول التقوية وإعادة تسميتها بمجموعات التقوية والدعم الفني.
وقالت «سعيد» في السؤال المقدم منها: «تسعيرة الحصة الواحدة بحد أقصي ١٠٠ جنيه لعدد ٢٥ طالب قابلة للزيادة في عدد الطلاب، وتصل مجموعات التقوية إلى ١٥٠ جنيها في حال المجموعة المتميزة»، متسائلة: «أين دعم ولي الأمر والطالب من هذه التسعيرة ؟، وهل تم دراسة القدرة المادية لأولياء الأمور بالمدارس الحكومية وقدرتهم على دفع ٤٠٠ جنيه للمادة الواحده شهريا؟، وهل هذا الدعم الذي تتحدث عنه وزارة التربية والتعليم؟».
وأكدت عضو مجلس النواب في سؤالها أنه في الأماكن الشعبية تسعيرة «السنتر» أرخص من تسعيرة الوزارة.
وتسائلت: «أين ذهب تطبيق مدرستي الذي عملت عليه الوزارة من فترة والذي كان يقدم دروسا مجانية، تم شرحها اون لاين لأكثر من مدرس بأكثر من طريقة مجانًا.
هل بهذا القرار تم تقنين الدروس الخصوصية لتنقل برعايه الوزارة إلى المدرسة؟«، مؤكدة أن التسعيرة لا تراعي البسطاء وليس بها أي نوع من الدعم ولا تتناسب مع الشريحة التي تخدمها.