رئيس الجامعة الألمانية الدولية: حريصون على تطوير البرامج لتواكب سوق العمل العالمي

تكريم أوائل الثانوية
تكريم أوائل الثانوية العامة بالمحافظات في الجامعة الألمانية

قال الدكتور سليم عبد الناظر رئيس الجامعة الألمانية الدولية، إن التعليم الجامعي لا ينحصر في العملية التعليمية فقط، ولكنها رحلة لبناء الشخصية والمهارات حتي يصل الطالب لمرحلة أن يصبح قياديا.

وأضاف عبد الناظر، خلال احتفالية نظمتها الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية، لتكريم أوائل الثانوية العامة 2024 بالمحافظات وتقديم 66 منحة دراسية كاملة لهم، أن الجامعة الألمانية الدولية احتفلت العام الماضي بتخريج الدفعة الاولى التي كانت خير ممثلا للجامعة، وسوف تحتفل في أكتوبر القادم بدفعة جديدة أكثر عددا، وتنوعا.

وتابع عبد الناظر؛ إنه يجب علي الطالب، تفهم اختلاف طبيعة الجامعة الالمانية الدولية عن نظائرها من الجامعات الأخرى في مصر واوروبا، وذلك لكونها تقدم تعليم دولي ألماني، بتخصصات دقيقة، ممزوج بوسائل تعليم التفكير النقدي التحليلي، وأن الجامعة تعمل على أن يكون خريج الجامعة هو الأفضل وليس مجرد شخص ناجح.

وعرض عبد الناظر، للطلاب، عددا من المشاريع التطبيقية، التي قام بها الطلاب وأشرفت عليها كبري الشركات والمؤسسات العالمية، وذلك بمختلف التخصصات، بجانب فرص التدريب خلال فترة الدراسة، وتنظيم ملتقيات التوظيف المختلفة التي تفتح مجال العمل في مصر ودول العالم المختلف.

وأكد يوليوس جورج لوى رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، أنه يشعر بالانبهار منذ اللحظات الأولى عندما جاء مع وفد من ألمانيا لوضع حجر الأساس الخاص بالجامعة في العاصمة الإدارية الجديدة بحضور لفيف من الوزراء، مشيدا بسرعة الانجاز الذي تشهده العاصمة الإدارية وموقعها والاستراتيجي، كذلك سرعة التطور للتعليم والبرامج.

وتابع قائلا، نواكب فكرة العاصمة الإدارية الجديدة بإضافة برامج جديدة تتماشي مع التطورات الحاصلة في مصر، موضحا أنه منذ نشأة الجامعة وفتح باب القبول جاء إلي الجامعة طلاب متميزين ومتفوقين مما أدي إلى وجود جودة تعليمية عالية داخل الجامعة.

وقال لوي، “نحن حريصون على تطوير برامج الجامعة وكذلك ما يحتاجه سوق العمل في مصر والعالم ونحن على شراكة وثيقة مع الصناعة في مصر وألمانيا لتجهيز طلابنا لسوق العمل المحلي والعالمي، وأنه يتم اختيار البرامج الدراسية بعناية للتوافق مع سوق العمل ونجحنا في أن يكون لخريجي الجامعة مكانا في سوق العمل فور تخرجهم، لأن سوق العمل بحاجة إليهم”.

وأشار إلى أن كل طالب في الجامعة يحصلون على تدريب اجباري لمدةفصل دراسي كامل مما يساهم في تجهيز الطلاب لسوق العمل، لافتا إلى أن الاحتفال بتسليم أوائل طلاب الثانوية العامة المنح الدراسية يعد بمثابة انطلاقة جديدة لهم نحو المستقبل.

وأعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية عن سعادته بالتواجد مع الطلاب وأن هذه اللحظة بمثابة البداية وليست نهاية المطاف، قائلا “يجب أن تحثكم المنحة على تنمية قدراتكم ومواهبكم، فأنتم قادة المستقبل ويجب ان تستعدوا للمستقبل لأن لديكم تحديات كبيرة منها الذكاء الاصطناعي الذي يغزو العالم ويجب أن تتسلحوا بالعلم لمواجهة ذلك وأن الجامعة الألمانية الدولية بجانبكم دائما وتوفر لكم كل سبل المساعدة”.