حقيقة تأجيل الدراسة وإلغاء إجازة السبت في هذه المحافظات

 صورة لايف

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات، منشورات تزعم صدور قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن تأجيل بداية العام الدراسى الجديد.
هذا بالإضافة إلى تداول بعض الأنباء التي تخص عدد أيام الحضور في المدارس وكذلك إلغاء إجازة يوم السبت في عدد من المحافظات، ما جعل الطلاب وأولياء أمورهم يتسائلون عن حقيقة هذه الأخبار.. فما القصة؟
موعد العام الدراسى الجديد 2025/2024
كشفت وزارة التربية والتعليم، حقيقة الأنباء المتداولة وحسمت الأمر في بيانها الرسمي، حيث أكدت أن بداية الدراسة داخل المدارس ستكون من يوم 21 سبتمبر الجاري، مشيرة إلى عدم وجود أي نية لتأجيل الدراسة كما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وفيما يتعلق بإلغاء اجازة السبت أو تحديد عدد أيام معينة لحضور الطلاب داخل المدارس، فقالت الوزارة بأن هذا الأمر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، منوهة بضرورة التأكد من المعلومات المتداولة من مصادرها الموثوقة بوزارة التربية والتعليم قبل نشرها في وسائل الإعلام.
جدير بالذكر أن هناك تعليمات قد صدرت إلى كافة المديريات التعليمية، بضرورة التشديد على كافة المدارس بضرورة الإستعداد الجيد لإستقبال الطلاب خلال العام الدراسى الجديد، مع الإنتهاء من صيانة كافة الأبنية التعليمية والفصول الدراسية.
موعد إجازة نصف العام الدراسي الجديد
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25 يناير 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6 يناير 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.
خريطة العام الدراسي الجديد للمدارس
أعلن محمد عبد اللطيف مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسي الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربي والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا.
وبحسب الوزير، يتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة أو العام الدراسي الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.
وفيما يلي الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد:
- يوم السبت الموافق 21 سبتمبر بداية الفصل الدراسي الأول.
- تستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس الموافق 23 يناير المقبل.
- يوم السبت الموافق 11 يناير 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل.
- بداية إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 25 يناير 2025.
- نهاية إجازة نصف العام يوم الخميس 6 فبراير 2024.
- تستمر مدة إجازة نصف العام الدراسي 2024-2025 لمدة أسبوعين.
- يوم السبت 8 فبراير 2025 بداية الفصل الدراسي الثاني.
- يوم الخميس الموافق 5 يونيو 2024 نهاية الفصل الدراسي الثاني.
- يوم السبت الموافق 24 مايو 2025 بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.
- يوم السبت الموافق 31 مايو 2025 بداية امتحانات الدبلومات الفنية.
- يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025 بداية امتحانات الثانوية العامة.