أثارت الجدل على الريد كاربت.. من هي مهرة لطفي وما علاقتها بنجوم هوليوود؟

 صورة لايف

حالة من الزخم شهدتها الدورة الـ 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والتي انطلقت قبل أيام وشهدت حضور واسع ومميز من قبل نجوم هوليوود، إلا أن الأمر لم يقتصر على الفنانين فقط.
شهدت الدورة الأخيرة من مهرجان فينيسيا حضور عدد من الشخصيات العامة والمؤثرين من ضمنهم الدكتورة الإماراتية مهرة لطفي التي توسطت نجوم هوليوود الحاضرين على الريد كاربت، الأمر الذي أثار جدل وتساؤل المتابعين.. فما القصة؟
من هي مهرة لطفي؟
بحسب التقارير الصحفية المتداولة عبر الصحافة العالمية والعربية، فإن مهرة لطفي دكتورة إماراتية متخصصة في الخلايا الجذعية، حيث قدمت العديد من الأبحاث في هذا المجال وتم تكريمها من قبل الأمم المتحدة وكذا الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات.
وبحسب صحيفة الاتحاد الإماراتية، شاركت مهرة في مؤتمرات وفعاليات عدة، حيث شاركت تطوعا بعلاج العديد من المرضى في أفغانستان مع مؤسسة «أطباء بلا حدود»، برفقة والدتها الدكتورة زهرة الرفاعي.
وحصلت الدكتورة الإماراتية، على العديد من الجوائز نظرا لدورها في مجال الخلايا الجذعية، حيث كرمتها الأمم المتحدة بمنحها لقب سفيرة الخلايا الجذعية؛ بسبب تقديمها ورقة بحث خاصة بالخلايا الجذعية، كما حصلت على جائزة أفضل رائدة أعمال إبداعية عربية.
كما يتابعها أكثر من 20 مليون متابع عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تصنيفها من ضمن الشخصيات المؤثرة بدولة الإمارات.
ما علاقتها بمهرجان فينيسيا؟
بحسب التقارير الصحفية المتداولة، شاركت مهرة لطفي في الدورة الماضية من مهرجان فينيسيا بدعوة شخصية من المهرجان كممثلة عن دولة الإمارات، فضلا عن دعوة من نجمة هوليوود ليدي جاجا لحضور العرض الخاص بفيلمها الجديد في المهرجان «جوكر: الجنون المزدوج» Joker: Folie à Deux.
جدير بالذكر أن فيلم Joker: Folie à Deux للمخرج تود فيليبس، ينطلق عرضه رسميا في السينمات العالمية يوم 3 أكتوبر المقبل، لذا كان عرضه العالمي الأول في مهرجان فينيسيا بمثابة حدث ضخم.
كما التقت بالعديد من النجوم على هامش المهرجان، أبرزهم انجلينا جولي وبراد بيت، فضلا عن النجمة ليدي جاجا، والتي تجمعها بها علاقة صداقة شخصية.
مهرجان فينيسيا 
ونوهت الإماراتية مهرة لطفي، في تصريحاتها على هامش مهرجان فينيسيا، بأنها تستعد للمشاركة في فيلم عالمي في هوليوود كأول إمارتية تشارك في عمل هوليودي، حيث من المقرر الإعلان عن تفاصيل الفيلم وموعد التصوير خلال الفترة المقبلة.
جوائز مهرجان فينيسيا 2024
جدير بالذكر أن فيلم The Room Next Door للمخرج بيدرو ألمودوفار، قد توج بجائزة الأسد الذهبي، كما توج المخرج برادي كوربيت، بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه The Brutalist.
ونجحت المخرجة والمصممة الأمريكية سارة فريدلاند، في حصد جائزة أسد البندقية المستقبلي، عن أول أعمالها فيلم Familiar Touch، وحصدت النجمة العالمية نيكول كيدمان، جائزة أفضل ممثلة عن فيلمها Baby Girl.
فيما حصد الممثل بول كيرشير، على جائزة أفضل ممثل شاب عن فيلمه And Their children after them، وحصد الممثل فينسينت ليندون، جائزة أفضل ممثل، وكذا حصد الممثل فرانشيسكو جيجي، على جائزة أفضل ممثل ضمن مسابقة آفاق.
كما حصد فيلم I’m still here على جائزة افضل سيناريو، ونجح الفيلم الجورجي April على اقتناص جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وأخيرا توج الفيلم الإيطالي Vermiglio بجائزة لجنة التحكيم الكبرى.