«المحطات النووية» تعلن رسميًا بدء تركيب مصيدة قلب المفاعل بالضبعة

«المحطات النووية»
«المحطات النووية» تعلن رسميًا بدء تركيب مصيدة قلب المفاعل با

شهد موقع المحطة النووية بالضبعة، بدء أعمال تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة، اليوم، بحضور الدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النوية لتوليد الكهرباء المالكة والمشغلة للمحطات النووية بجمهورية مصر العربية.

ونظمت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالتعاون مع المقاول العام الروسي فعالية هندسية بموقع المحطة النووية بالضبعة لتدشين بدء أعمال تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة، أعطى خلالها الدكتور أمجد الوكيل الضوء الأخضر للمقاول العام الروسي المٌنفذ للمحطة شركة «أتوم ستروي إكسبورت» لبدء الأعمال، وذلك بحضور قيادات هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء والمقاول العام الروسي شركة أتـوم ستروي أكسبورت وفريقي العمل من كلا الجانبين.

وعبر أليكسي كونونينكو، نائب رئيس شركة أتوم ستروى اكسبورت، ومدير مشروع محطة الضبعة النووية خلال كلمته عن سعادته بإتمام معلم آخر على مسار تنفيذ المشروع خلال هذا العام والجدول الزمني المحدد، مٌشيرا إلى أنه لم يكن هذا الإنجاز ممكنا لولا التعاون المثمر بين الجانبين المصري والروسي ممثلين في هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء المالك والمشغل للمحطة والمقاول العام الروسي للمشروع شركة أتوم ستروي اكسبورت.

وتوجه بالشكر لكل من ساهم في الوصول إلى هذه المرحلة المهمة على مسار تنفيذ المشروع من كلا الجانبين المصري والروسي، مُتطلعا إلى إتمام بناء محطة الضبعة النووية الأكثر أمانا وحداثة في العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن مصيدة قلب المفاعل الخاصة بالوحدة النووية الثالثة وصلت إلى ميناء الضبعة التخصصي بمصر في ذكرى تحرير سيناء يوم الثالث والعشرين من يوليو للعام الحالي، وتعد المصيدة أحد المعدات المميزة للمفاعلات الروسية من الجيل الثالث المتطور 3+ حيث تعكس أعلى معدلات الأمان النووي لضمان التشغيل الآمن والمستمر لمحطة الضبعة النووية.