يفضل تناولها قبل النوم.. فوائد مذهلة للجبنة القريش

يفضل تناولها قبل
يفضل تناولها قبل النوم.. فوائد مذهلة للجبنة القريش

يرتبط تناول الجبنة القريش عادة بالحمية الغذائية ووجبات الرياضيين، وذلك بسبب محتواها العالي من البروتين، إذ يأتي البروتين الموجود في الجبن القريش في الغالب من الكازين، وهو بروتين بطيء الهضم.

لذا وعلى حسب ما ذكره موقع "health"، أن الجبنة القريش لها العديد من الفوائد حيث تحتوي على عناصر غذائية عالية يمكن أن تكون بديل أكثر صحة من جميع أنواع الجبن سواء كانت الطبيعية الدهن أو غيرها مما يتم تصنيعها بدهون نباتية.

فوائد الجبن القريش

بناء وإصلاح أنسجة العضلات

تشير الدراسات إلى أن تناول بروتين الكازين المتواجد في الجبن القريش قبل النوم، وخاصة بعد ممارسة الرياضة في المساء، يدعم تعافي العضلات، ويعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى قدرته على زيادة توفر الأحماض الأمينية أثناء النوم، ومنع انهيار بروتين العضلات، والحد من تلف العضلات الناجم عن التمرين.

علاوة على ذلك، هناك أدلة تشير إلى أن بروتين الكازين يمكن أنيتساعد في منع انهيار العضلات والحفاظ على صحة العضلات لدى كبار السن

يساعد في إنقاص الوزن

والجبن القريش هو غذاء منخفض السعرات الحرارية، وعالي البروتين يمكن أن يساعدك في دعم أهدافك في إنقاص الوزن.

وارتبطت الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين بفقدان الوزن والوقاية من السمنة والأمراض المرتبطة بها.

ويرجع هذا جزئيًا إلى أن البروتين أكثر إشباعًا، وله تأثير حراري أعلى من الكربوهيدرات والدهون، مما يعني أن الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية عند هضمه.

ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2016 أن زيادة تناول منتجات الألبان عند دمجها مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية يمكن أن تؤدي إلى فقدان كبير للوزن والدهون دون فقدان العضلات، ويعتقد أن هذه التأثيرات ترجع إلى محتواها من البروتين والكالسيوم.

يعزز صحة العظام

ويحتوي الجبن القريش على كمية مناسبة من الكالسيوم، وهو معدن يحتاجه الجسم للحفاظ على قوة العظام، يمكن أن يؤدي عدم تناول كمية كافية من الكالسيوم في النظام الغذائي إلى هشاشة العظام، مما يسبب ضعف العظام وهشاشتها وزيادة خطر الإصابة بالكسور.

الجبن القريش هو أيضًا مصدر جيد للفوسفور، الذي يلعب دورًا حيويًا في صحة العظام، بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد البروتين الموجود في الجبن القريش على منع فقدان العظام وتقليل خطر الإصابة بالكسور لدى كبار السن.