التعليم العالي تعلن تفاصيل جديدة بشأن مصابي حادث قطار المنيا

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أوضح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا في تقرير قدمه للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي خروج كافة مصابي حادث قطار المنيا من مستشفى المنيا الجامعي، بعد تحسن حالتهم جميعًا، وتقديم كافة أوجة الرعاية الطبية والعلاجية لهم، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

حادث قطار المنيا

كانت وزارة الصحة قد أعلنت أن الحصر المبدئي في حادث القطارين يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي.

وتابع الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، حادث القطار، وتوفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث تصادم القطار الذي وقع صباح اليوم، في محافظة المنيا، وكلف الدكتور محمد الطيب، نائب الوزير، بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، ووجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث

وتم الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تتراوح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية، ويستمر الأطباء في تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا توجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

الحالة الصحية لمصابي حادث قطار المنيا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان تحسن وخروج 19 مصابا من مصابي حادث تصادم القطار بمحافظة المنيا، بعد تلقيهم العلاج، واستمرار حجز مصابين لتلقي العلاج بمستشفى المنيا العام، ونقل حالة وفاة من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام، وما زالت فرق الإنقاذ تواصل عملها في موقع الحادث.

من ناحية أخرى، تم نقل المصابين في حادث تصادم قطاري المنيا صباح اليوم الأحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، ومستشفى المنيا العام «المبرة».