سيجارة ولا مفاتيح؟.. تفاصيل صادمة جديدة في اعتداء دكتور على طالب باقتصاد المنوفية

 صورة لايف

حالة من الجدل الشديد انتابت أهالي محافظة المنوفية، عقب انتشار مقطع فيديو، سجل لحظات اعتداء دكتور على طالب بكلية الاقتصاد المنزلي في أول محاضرة له مع الطلاب بالعام الدراسي الجديد.
عدد من الطلاب وضحوا ما جرى قبل الواقعة تحديدًا، إذ قالت الطالبة "م"، إن الدكتور طلب من الطلاب غير الراغبين في حضور محاضرته بمادة الكيمياء العضوية بالخروج من المدرج.
وأضافت الطالبة، أن الطلاب بالفعل بدأ عدد منهم بالخروج، إذ كان آخرهم الطالب محل الواقعة، الذي كان ينفث دخان سيجارة، مما استفز الدكتور وطالبه بالصعود أعلى المنصة، لكنه أبى ذلك فطلب الدكتور منه إعطاءه السيجارة لكنه رفض أيضًا.
وأشارت إلى أنه فور رفض الطالب اعطاء السيجارة إلى الدكتور نشبت بينهم مشادة، انتهت بصفح الدكتور للطالب، إذ أمسك الطالب بيد الدكتور وكان في موضع الاشتباك معه، إلا أن الطلاب فصلوا بينهم.
وتابعت: "عيب حد يتصرف كدا مع الدكتور، مفروض دا في سن باباه"، إذ دعم هذه الرواية طالب وطالبة آخرين، مِضيفين أنا الطالب تجاهل نداء الدكتور له في بداية الأمر.
من ناحية أخرى، استنكر بعض الطلاب الرواية الأولى، مؤكدين أنهم كانوا متواجدين معهم في ذات المحاضرة، وما حدث كان تطاولًا من الدكتور رغبة منه في التقليل من شأن الطالب الذي لم يدخن السيجار من الأصل، بل كان في يده مفاتيح.
وأشاروا إلى أن الدكتور تعمد إهانته، وأغلب طلاب المراحل السابقة يؤكدون منهجه في التطاول على الطلاب.
على صعيدٍ متصل، نشرت جامعة المنوفية بيانًا فور انتشار مقطع الفيديو بساعة واحدة، إذ أكدت خلاله إحالة واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بكلية الاقتصاد المنزلي للتحقيق.
وأوضحت جامعة المنوفية، تعقيبا على الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن خروج أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الاقتصاد المنزلي عن الأعراف والتقاليد الجامعية داخل قاعة المحاضرات، أنه قد تم إحالة الواقعة إلى التحقيق وفقا للإجراءات التى ينص عليها قانون تنظيم الجامعات.
وأكدت إدارة الجامعة حرصها الكامل على احترام التقاليد الجامعية والأخلاقيات العامة، والحرص على انتظام المنظومة التعليمية وتطبيق قانون تنظيم الجامعات.