رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة ارتفاع سعر رغيف العيش بعد زيادة البنزين

رئيس شعبة المخابز
رئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة ارتفاع سعر رغيف العيش بعد زيادة

يتساءل كثير من المواطنين عن مصير سعر رغيف الخبز البلدي بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية خلال الأيام الماضية، حيث يمثل رغيف العيش مصدر حياة لدي أغلب المصريين، وعنصرا أساسيا داعما في غذاء الأسرة المصرية.

سعر رغيف الخبز المدعم

وأوضح عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج (على مسئوليتي) الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي، أن سعر الخبز المدعم لن يتم تطبيق زيادة في سعره في حال تحمل الدولة فرق التكلفة، بعد زيادة أسعار السولار والبنزين وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي تتولي تحديد ومراجعة أسعار بيع المنتجات البترولية.

30 جنيهًا زيادة على شوال الدقيق

وأكد رئيس شعبة المخابز أنه بعد قرار زيادة السولار، زادت تكلفة إضافية على سعر شوال الدقيق قدرها 30 جنيهًا، وبالرغم من ذلك لا توجد أي زيادة في سعر الخبز المدعم، في حالة تحمل الحكومة فرق الدعم خلال الفترة المقبلة.

سعر الخبز السياحي

وفيما يخص سعر الرغيف السياحي أو الحر، أشار عبد الله غراب، إلى أن سعره سوف يزداد خلال يومين بسبب زيادة السولار، منوهًا بأن هناك لقاءات مع المعنيين بإنتاج الخبز لتحديد قيمة الزيادة العادلة، وسوف يتم دراسة نسبة الزيادة وتطبيقها خلال 48 ساعة، مؤكدًا أن الزيادة لن تكون بنسبة كبيرة. 

لا زيادة في أسعار المواد البترولية لمدة 6 أشهر مقبلة

في ذات السياق أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، انه لا توجد زيادة جديدة في أسعار المواد البترولية لمدة 6 أشهر قادمة، مشيرًا إلى ان الدولة تحملت الكثير من الأعباء بشأن توفير المواد البترولية واستمرار تقديم الخدمات وخاصة في قطاع الكهرباء وضمان عدم قطعها.

وأوضح أن سعر برميل البترول خلال الفترة الحالية يتم تقييمه بمبلغ 80 دولار، وسعر البرميل يسجل في الأسواق العالمية 74 دولار، وإذا استمر الوضع في الأسعار العالمية بنفس السعر لن تكون هناك حاجة إلى رفع الأسعار مرة أخرى.  

جدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أعلنت عن زيادة أسعار المواد البترولية يوم الجمعة الماضي الموافق 18 أكتوبر، سعيًا لحرصها على توفير المواد البترولية وتقليل الفجوة بين تكاليف انتاج واستيراد المواد البترولية وأسعار بيعها، على أن يتم تأجيل اجتماع اللجنة المقبلة لتكون بعد 6 أشهر.