لن تتوقعه.. هذا الطعام يُعالج الإمساك بعد تناول اللحوم في عيد الأضحى 2024

لن تتوقعه.. هذا الطعام
لن تتوقعه.. هذا الطعام يُعالج الإمساك بعد تناول اللحوم في عي

يعاني الكثيرون من أعراض الإمساك، بالتزامن مع دخول عيد الأضحى وتناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، لكن لا يفضل الكثيرون تناول الأدوية أو الملينات.

وبحسب موقع «web med»، يعد التمر مصدرًا رائعًا للألياف الغذائية، وهو عنصر أساسي في تعزيز عملية الهضم الصحي، فاتباع نظام غذائي غني بالألياف يساعد على تنظيم حركات الأمعاء، ويمنع الإمساك.

ويعد استهلاك كمية كافية من الألياف ضروريًا عندما يعاني الأفراد من بطء عملية الهضم، بسبب انخفاض النشاط البدني والتغيرات في العادات الغذائية.

ويحتوي التمر على خصائص ملينة طبيعية، مثل السوربيتول، والتي يمكن أن تساعد في تسهيل حركة الأمعاء، وهذا يجعلها خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يتطلعون إلى مكافحة الإمساك دون الاعتماد على ملينات.

في دراسة أجريت على مجموعة مكونة من 21 شخصًا، أظهرت النتائج أن التمر ساعد في انتظام حركة الأمعاء للمجموعة التي تناولته يوميًا لمدة أسبوع، مقارنة بالمجموعة التي لم تتناول التمر واجهت حركات أمعاء غير منتظمة.

ولوحظ أيضًا أن تركيز الأمونيا في البراز انخفض بشكل ملحوظ أيضًا عند تناول التمر بانتظام، لذلك، يمكن القول بشكل قاطع إن فوائد التمر على نظامك الغذائي العام لا مثيل لها.

ويمكن أن تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي وتساعدك على عيش حياة صحية.